أردوغان يتحدث عن إتفاق روسي أوكراني…

by admin

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، عن توصل روسيا وأوكرانيا لاتفاق يتم بموجبه تبادل 200 أسير.

وفي حديث مع تلفزيون “بي بي إس” الأميركي، قال أردوغان: “سيتم قريبا تبادل 200 أسير إثر اتفاق بين الطرفين” معتبرا أن ذلك يشكل تقدما “كبيرا” في هذا الملف.

ولم يعط الرئيس التركي تفاصيل أخرى حول هذا الاتفاق ولا حول الأشخاص المعنيين، سواء كانوا مدنيين أو عسكريين، خلال هذه المقابلة التي أجريت باللغة التركية.

وأضاف أردوغان الذي التقى الرئيس الروسي الأسبوع الماضي في سمرقند بأوزبكستان، أن فلاديمير بوتن “يريد إنهاء هذه الحرب في أسرع وقت ممكن”، حسبما نقلت “فرانس برس”.

banner

ولطالما عرض الرئيس التركي الذي تمكن من الحفاظ على علاقاته مع موسكو وكييف منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في 24 فبراير، وساطته في هذا النزاع وكرر القول إنه “يجب التوصل الى اتفاق يرضي الجميع”.

لكنه أشار إلى أن من أجل التوصل لأي اتفاق سلام بين روسيا وأوكرانيا، سيكون من الضروري إعادة الأراضي المحتلة، مضيفا “هذا ما هو متوقع ويؤمل به”، مؤكدا أنه يعمل على هذا الأمر شخصيا مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

وذكر أردوغان بأن أنقرة طالبت باستمرار بإعادة شبه جزيرة القرم إلى أوكرانيا منذ ضمها من قبل روسيا عام 2014، معربا عن قلقه بشكل خاص على مصير الأقلية التتارية الناطقة باللغة التركية.

المصدر: وكالات

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy