خلافات تعصف بالعائلة الملكية الدنماركية… الملكة تجرد 4 أحفاد من ألقابهم!

by admin

جردت ملكة الدنمارك مارغريت الثانية، أربعة من أحفادها الثمانية من ألقابهم الملكية، مما تسبب في استياء شديد، وبموجب المرسوم الصادر عن الملكة البالغة من العمر 82 عاما، فإنه لن يُشار إلى أبناء الابن الثاني للملكة الأمير يواكيم، على أنهم أمراء أو أميرات اعتبارا من 1 يناير/كانون الثاني من عام 2023.
ووفقًا للمرسوم، فإنه بإمكان الأحفاد الأربعة “استخدام ألقابهم فقط باعتبارهم كونتات وكونتيسة مونبيزات”، على أن يجري التعامل مع ألقابهم على أنها امتياز في المستقبل.
وقد أعرب الأمير يواكيم وزوجته الأميرة ماري وزوجته السابقة الكونتيسة ألكسندرا، والدة الأميرين نيكولاي وفيليكس، عن صدمتهم من قرار الملكة.
ونقلت شبكة “سي إن إن”، عن هيلي فون ويلدنراث لوفغرين، السكرتيرة الصحفية للكونتيسة ألكسندرا، أن الأخيرة كانت “حزينة للغاية ومصدومة”.
وأضافت أنه “لا يمكنها تصديق لماذا (صدر المرسوم) لا سيما في هذا التوقيت.. لأنه لا يوجد سبب وجيه لذلك، علمًا بأن أحفاد الملكة سوف يفقدون ألقابهم على أي حال عندما يتزوجون يومًا ما”.
وتابعت السكرتيرة التي خولتها الكونتيسة الحديث بلسانها تقول: “الأمراء في ريعان الشباب وقد يتزوجون قريبًا، فلماذا لا تنتظر (الملكة) حتى ذلك اليوم ليجري تجريدهم من ألقابهم في أيام سعيدة”.

المصدر: الجزيرة

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy