روسيا تعود لاستهداف العاصمة الأوكرانية.. كييف تستيقظ على انفجارات عنيفة تسببت بقتلى وجرحى

by admin

قالت مسؤولون أوكرانيون إن انفجارات ضربت العاصمة كييف، الإثنين 10 أكتوبر/تشرين الأول 2022، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، في حين قال عمدة المدينة، فيتالي كليتشكو، إن عدة انفجارات هزت منطقة شيفتشينكيفسكي بكييف.

وقالت وسائل إعلام أجنبية إن انفجارات كبيرة هزت العاصمة الأوكرانية عقب سماع صوت صواريخ قادمة، كما أكد متحدث باسم خدمات الطوارئ الحكومية وقوع قتلى وجرحى.

وقال شاهد لوكالة رويترز إن الدخان الأسود شوهد يتصاعد من مبنى في وسط المدينة بعد سماع صوت انفجار.

وساد الهدوء في كييف إلى حد كبير منذ الشهور الأولى لبدء الحرب في فبراير/شباط الماضي، حيث توجه اهتمام روسيا نحو شرق وجنوب البلاد بعد “عجزها” عن الإطاحة بحكومة الرئيس فولوديمير زيلينسكي.

banner

يأتي ذلك بعد يومين من التفجير الذي ضرب جسراً يربط بين البر الروسي وشبه جزيرة القرم التي ضمّتها روسيا منذ 2014، حيث انفجرت شاحنة على متن الجسر الذي يبلغ طوله 19 كيلومتراً، السبت 8 الشهر الحالي.

سرعان ما وجهت موسكو أصابع الاتهام إلى كييف وحملتها مسؤولية تنفيذ الهجوم، بينما وصف الرئيس فلاديمير بوتين الحادثة بأنها “عمل إرهابي”.

وأضاف في تسجيل فيديو نُشر على قناة الكرملين على تيليغرام: “لا شك في أن هذا عمل إرهابي بهدف تدمير بنية تحتية مدنية مهمة. هذا العمل دبرته ونفذته وأمرت به قوات أوكرانية“.

ومن المقرر أن يعقد بوتين، الإثنين، اجتماعاً تنفيذياً مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الروسي، في حين لم تحدد موسكو ما إذا كانت ستتم مناقشة الوضع حول جسر القرم في الاجتماع، معلقاً: “سنطلعكم على النتائج”.

من جانب آخر، اتهم زيلينسكي روسيا بارتكاب “جرائم إرهابية” ضد المدنيين الأوكرانيين، مشيراً في بيان، الأحد إلى أن “الأعمال الإرهابية جرائم تستوجب العقاب”. 

وأضاف: “الإرهاب على مستوى الدولة من أفظع الجرائم في العالم، وهذا النوع من الإرهاب لا يهدد شخصاً واحداً فحسب، بل يهدد المجتمع الدولي بأسره”.

المصدر: عربي بوست

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy