تعاون تربوي بين لبنان والعراق

by nabaa s

إجتمع وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي مع وزير الزراعة عباس الحاج حسن وسفير لبنان في العراق علي الحبحاب، وتناول البحث العلاقات العراقية اللبنانية وخصوصا التعاون في مجال التربية والتعليم العالي، وتنظيم أوضاع الطلبة العراقيين في لبنان.

وحمّل الحلبي السفير اللبناني رسالة إلى السلطات العراقية، وتهنئة إلى وزير التعليم العالي الجديد في العراق، معبّرا عن حرصه على “توفير أفضل الظروف للطلبة العراقيين في لبنان وفي تعاملاتهم مع وزارة التربية. كما أشار إلى “العمل على ترتيب زيارة للوزير العراقي إلى لبنان للإتفاق على آليات العمل في ما يسهّل معاملات العراقيين”.

ثم استقبل الحلبي النائب سامر التوم وعرض معه الأوضاع التربوية في منطقته.

كذلك استقبل النائب أكرم شهيّب وتابع معه عددا من القضايا التربوية المتعلقة بالعام الدراسي وتأمين احتياجات المدارس.
ثم استقبل النائب أشرف بيضون وتابع معه القضايا التربوية المتعلقة بمنطقته.
واستقبل رئيس الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير وتابع معه التنسيق في المشاريع المشتركة بين الوزارة والهيئة.

banner

كما استقبل المحافظ السابق القاضي زياد شبيب واطلع منه على الإنطلاقة الجديدة لـ”دار النهار للنشر” التي تسلم إدارتها، لافتا إلى “ازدياد الطلب على نشر الكتب الورقية مما يبشّر بحركة نحو قراءة الكتب وتعزيز الثقافة والطباعة بعد الجائحة”. وأشار إلى أن “مركز إدارة دار النهار للنشر في الأشرفية يشكّل محطة ثقافية لمدينة بيروت”.

بعد ذلك اجتمع الحلبي مع رابطة المعلمين في التعليم الرسمي الأساسي، في متابعة لبدلات النقل وبعض المتأخّرات في وزارة المالية للمعلمين في الملاك والمتعاقدين مختلف التسميات.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy