لقاح الكوليرا في الشمال والبقاع ابتداءً من يوم السبت!

by nabaa s

أشار وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض، خلال جولة له في مستشفى النبطية الحكومي، الى أن “جولتنا هي للاطلاع على جهوزية المستشفيات في الجنوب لاستقبال مرضى الكوليرا، وان شاء الله لا نرى ولا مريض ولكن على الاقل ان نكون جاهزين وحاضرين”.

ولفت الأبيض، الى أن “الجهد الاساسي يكون عبر طريق الوقاية، ويوم السبت القادم سنبدأ حملة لقاح الكوليرا في مناطق الشمال والبقاع الى البقاع الاوسط، والهدف ان نخلق هذا الحاجز والهدف منه ليس الحمايه فقط ولكن الاهم هو قف هذا الموضوع ونتخلص منه”.

وردا على سؤال حول خطورة انتشار الكوليرا على مختلف الاراضي اللبنانية، قال “اكيد لأننا نعتبر وباء الكوليرا دق ناقوس الخطر على عدة اصعد ونحن الذي نراه على الصعيد الصحي، الحمدلله المستشفيات الحكومية تكون دائما السباقه وهي دائما بالواجهة ان كان بموضوع الوبائيان ان كان بموضوع الكورونا او الكوليرا كذلك تكون سباقه ايضا مع المريض حتى بالظروف الاقتصاديه الصعبة”.

وبالنسبة لحملة اللقاح، أوضح الأبيض أن “المرحلة الاولى من اللقاح ستشمل الأماكن الأكثر عرضة، اي القريبه لحل الانتشار التي سجلت عدد حالات أعلى او الاماكن البنية التحتية لها اثبتت انها بنيه جدا مهترئه وفيها درجه من التلوث”.

banner

وردا على سؤال بان وباء الكولرا مصدره سوريا وبدأت من أماكن النازحين السوريين وفي الجنوب سجل حالات ضئيله فما هي الطرق التي ستقوم بها الوزارة للوقايه من هذا الوباء وللحد منه أجاب الوزير ابيض : هناك تعاون ما بين وزارة الصحة والبلديات والبلديات المشاركة على مواضيع فحص المياه وهنالك خمسة مختبرات للماه جهزت بالمستشفيات الحكومية وهي بدعم من منظمة الصحية العالمية والهدف منها تقدم مجانا للبلديات والمدارس فحوصات للماه لنتأكد من حلوها من الجراثيم

وأكد على ضرورة “دور وواجب المنظمات الدولية التي هي ترعى النازحين كما المفوضيه الساميه لشؤون النازحين، لتكثيف الجهود وخلق بيئة آمنه ليس فقط للنازحين وانما للبلد الحاضن ولبنان الذي حضن تقريبا ما يعادل تقريبا ثلث سكانه من النازحين وهو اعلى رقم لحضن النازحين في العالم ككل ولا يوجد بلد في العالم مثل لبنان ثلث سكانه من النازحين ونحن هذا العبء ليس واجب على الدولة اللبنانيه لوحدها بل يجب على المنظمات الدولية ان تقوم بواجبها”.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy