كتاب من مصلحة الليطاني لوزير الصحة.. ماذا في تفاصيله؟

by nabaa s

أعلنت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني في بيان، أن “كمية الصرف الصحي غير المعالج الناتج عن المستشفيات والتي بلغ عددها ١٨ مؤسسة صحية حكومية وخاصة، تصرف النفايات الصحية السائلة في النهر وشبكات الصرف الصحي، قدرت بما يوازي مليون متر مكعب سنويا.”

وأوضحت أنه “بتاريخ 03/11/2022، وفي ظل مهام المصلحة في مكافحة التلوث وبهدف حماية نهر الليطاني الذي أضحى ناقلا ومتلقيا للأمراض والأوبئة، وجهت كتابا إلى وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الأبيض، تطلب “بموجبه التحرك العاجل وحماية الصحة العامة والحد من انتشار الأوبئة من خلال اتخاذ إجراءات اللازمة، ومراقبة المؤسسات الصحية والمستشفيات الواقعة ضمن الحوض، بعدما تبين خلال الكشف الدوري للفرق الفنية التابعة للمصلحة، أن معظم المستشفيات بما فيها الحكومية منها، تحول صرفها الصحي وكل النفايات السائلة الناتجة عن نشاطها الطبي، مباشرة إلى شبكة الصرف الصحي دون أي عملية معالجة أولية أو عملية تعقيم.”

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy