حزب العمال الكردستاني: لا علاقة لنا بانفجار اسطنبول

by nabaa s

نفى حزب العمال الكردستاني، اليوم الإثنين، أن يكون لديه أي دور في الانفجار الذي هزّ شارع الاستقلال في اسطنبول يوم أمس الأحد وأسفر عن مقتل ستة أشخاص.

وقال الحزب في بيان نشرته وكالة فرات للأنباء: “نحن لن نستهدف مدنيين بشكل مباشر ولا نقبل أعمالا تستهدف مدنيين، نحن حركة نخوض نضال مشروع لنيل الحرية، بمنظور بناء مستقبل مشترك وديمقراطي وحر ومتساوي مع ‏الشعب التركي، ولذلك لا نقبل قط باستهداف المدنيين على الأراضي التركية”.

وكانت الحكومة التركية قد وجهت أصابع الاتهام نحو المسلحين الأكراد معتبرة أنهم لعبوا دورا في وقوع الانفجار.

banner

وأضاف البيان: “من الواضح أن نظام حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية قد فشل في وجه نضالنا المشروع، خاصة أنه تم ‏اكتشاف استخدامهم أسلحة كيماوية وأنهم يقومون بحرق جثث جنودهم، من أجل تغيير هذا الوضع، يرى أنهم يريدون ‏تنفيذ خطة سوداء، بعد هذا التفجير استهدفوا كوباني وهذا ما يحدد خطتهم”.

وتابع: “عندما ينظر المرء إليها من هذا السياق، يتبين ‏أن هذه حادثة سوداء مظلمة، يزعم أن العناصر الذين قاموا بهذا الحادث هم كرد أو أشخاص من سوريا، لكن هذا لن يغير ‏النتيجة”.

وختم حزب العمال الكردستاني: “يمكن ملاحظة أن هذه هي بداية خطة سوداء مظلمة، في هذا الصدد، من المهم أن ترى القوى الديمقراطية في تركيا ‏والرأي العام هذه العملية السوداء المظلمة وتناضل من أجل فك رموز هذا الحادث”.‏

المصدر: قناة الحرة

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy