هل تسعى آبل لشراء مانشستر يونايتد؟

by nabaa s

أفاد تقرير من المملكة المتحدة بأنَّ, الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، حريص على أن تشتري الشركة مانشستر يونايتد، الذي يعد واحدًا من أشهر النوادي الرياضية في المملكة المتحدة وأنجحها.

وذكرت صحيفة ديلي ستار البريطانية أن شركة آبل تدرس دفع مبلغ 6.9 مليارات دولار لشراء فريق كرة القدم الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي يعد أكثر الفرق شهرةً في الدوري، وهو أيضًا المكان الذي اشتهر فيه ديفيد بيكهام لأول مرة.

وبحسب الصحيفة، فإن المالكين الحاليين هم عائلة جليزر، ويقال إنهم من أصحاب المليارات الأميركيين, وبحسب ما ورد، أرادت عائلة جليزر في البداية 9.9 مليارات دولار، لكنها قررت بيع النادي لمن يدفع أعلى سعر.

وتدعي الصحيفة أن آبل هي واحدة من الشركات التي تريد مناقشة صفقة محتملة لشراء النادي. وذكرت أن كوك حريص على استكشاف الفرص غير المحددة التي قد يجلبها امتلاك مانشستر يونايتد للشركة. ويُقال إنه يُجري محادثات مع المصارف المعينة للإشراف على الصفقة.

banner

وتقول صحيفة ديلي ستار كذلك إن شركة آبل يمكنها تمويل بناء ملعب جديد، خاصةً أن ملعب مانشستر يونايتد الحالي، أولد ترافورد، يحتاج إلى التجديد، وقد تأرجح مُلّاك النادي حديثًا بين الإصلاحات والترميم، أو بناء ملعب جديد تمامًا.

هذا، ولم تعلق آبل ولا مالكو مانشستر يونايتد على تقرير الصحيفة، التي لم تقدم أي إسناد، أو أي إشارة إلى المصادر.

وفي حال صح التقرير، وتمت الصفقة، فإنها ستكون المرة الأولى التي تشتري فيها شركة آبل فريقًا رياضيًا، لكنها تشتهر بفريق خيالي مع Ted Lasso.

وقد استخدمت حديثًا شخصيات Ted Lasso للترويج لكأس العالم.

ووسعت خدمة التلفزة Apple TV+ حديثًا نطاق تغطيتها لكرة القدم على نحو كبير، ومن خلال صفقة مع دوري كرة القدم الأميركية الرئيسي، بدلًا من الدوري الإنجليزي الممتاز في المملكة المتحدة.

ait

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy