هجوم إلكتروني يستهدف موقع الفاتيكان على الإنترنت

by nabaa s

تعذر الدخول إلى الموقع الالكتروني للفاتيكان، مساء أمس الأربعاء، بسبب “محاولات غير عادية للوصول إليه”، وفق ما أعلن المكتب الإعلامي للكرسي الرسولي. وحصل ذلك إثر هجوم إلكتروني على الأرجح، نسبه سفير أوكرانيا إلى روسيا، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس.

وصرح مدير الإدارة الإعلامية للفاتيكان ماتيو بروني للوكالة، إن “التحقيقات الفنية جارية، بعد المحاولات غير العادية للوصول إلى الموقع”.

وكان عدد كبير من المواقع الالكترونية التابعة للفاتيكان متوقفاً مساء الأربعاء وكذلك الموقع الرسمي الرئيسي “فاتيكان.فا” (vatican.va).

banner

وجاء هذا الهجوم المرجح غداة رد فعل حاد من جانب روسيا التي أعربت عن “سخطها” بعد تصريحات للبابا فرانسيس حول الدور المفترض للأقليات العرقية الروسية في النزاع في أوكرانيا”.

وفي مقابلة نشرتها المجلة اليسوعية الأميركية “أميركا” الإثنين، تحدث البابا فرنسيس عن “الوحشية” التي تواجهها أوكرانيا في الهجوم الروسي، مشيرا خصوصا إلى الشيشانيين والبورياتيين.

وكتب سفير أوكرانيا في الفاتيكان أندري يوراش في تغريدة على تويتر: “الإرهابيون الروس يطالون اليوم مواقع دولة الفاتيكان: أصبح الوصول إلى العديد من صفحات الإنترنت الخاصة ببنى عدة للكنيسة الرومانية غير ممكن!”.

المصدر: الحرة

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy