موسى: كلنا نعرف الأزمة الضاربة في لبنان

by nabaa s

ذكر رئيس لجنة حقوق الانسان النائب ميشال موسى، بعد اجتماعا للجنة في المجلس النيابي، أن “موضوعنا كان الحقوق الاجتماعية والاقتصادية حسب العهد الدولي لحقوق الانسان. كلنا نعرف الازمة الضاربة في لبنان وبالتالي المعاناة اليومية للحقوق الاقتصادية والاجتماعية للناس في مواضيع الطبابة والاموال المحجوزة في المصارف والضمان الاجتماعي والتقديمات الاجتماعية وفي كثير من المواضيع التي لها علاقة بالحياة المباشرة للانسان، الغلاء والبطالة وارتفاع الاسعار وغيرها من المواضيع الاساسية، وسنتابع اجتماعاتنا”.

واوضح، “اننا تحدثنا بشكل عام في هذه المواضيع مع اعضاء اللجنة، وسنتابعها تباعا في الفترات المقبلة، وسنتداول في هذه الاجتماعات في الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، ومن هذه المواضيع الاساسية التي نعالجها مثل موضوع السجون، والتعذيب والمحاكمات والقضاء والعدالة وغيرها وكل ما يتعلق بحقوق الانسان”.

واضاف موسى: “أثار النائب ملحم خلف موضوع تسليم السجين اليمني عبد الله ياسر سبعاوي الناصري الى العراق طبعا هذا التسليم حوله الكثير من الشكوك، فقد يتعرض للاذى نتيجة المحاكمات او نتيجة مشكلته في العراق، لذا طلبنا مراسلة وزارتي الداخلية والعدل لنعرف حقيقة الموضوع وماذا حصل بالتحديد”.

banner

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy