بيان لوزارة المال لمنع التلاعب بأسعار الطوابع

by nabaa s

أعلنت وزارة المال، في بيان، أنه “في إطار الخطوات التي تتخذها وزارة المال لمنع التلاعب بأسعار الطوابع المالية في السوق السوداء، توافر الإمكانية القانونية لاستبدال إلصاق الطوابع الورقية بالقيمة المتوجبة على المعاملات المطلوب إنجازها من قبل الإدارات المعنية، صادر أصولاً عن المرجع المختص بفرض الرسوم واعتبار الإيصال المالي مستندا صحيا قانونا لاثبات التسديد وإنجاز المعاملة ذات الصلة، وذلك في ما خص إشعار التسديد وأمر القبض”.

وجاء في إعلان شروط وآلية التسديد:

“بناءً للمادة 46 من القانون النافذ حكما رقم 10 تاريخ 15/11/2022 (قانون الموازنة العامة للعام 2022)، تم تعديل المادة 20 من المرسوم الاشتراعي رقم 67/1967 وتعديلاته (قانون رسم الطابع المالي)، وعليه فإن وزارة المال تعلن لمن يهمه الأمر من أصحاب العلاقة عن توافر الامكانية القانونية لاستبدال الصاق الطوابع المالية الورقية بالقيمة المتوجبة على المعاملات المطلوب انجازها من قبل الادارات المعنية، صادر أصولا عن المرجع المختص بفرض الرسوم واعتبار الايصال المالي مستندا” صحيحا” قانونا” لإثبات التسديد وانجاز المعاملة ذات الصلة، وذلك في الحالتين أدناه :

1 – في ما خص اشعار التسديد (ص14): جرى تحديد دقائق التطبيق بموجب القرار رقم 768/1 تاريخ 22/12/2022، ويتم استيفاء اشعار تسديد رسم الطابع المالي (ص14)خارج صناديق وزارة المال من قبل المرجع (فرع المصرف، مكتب شركة بريد لبنان، الشركات التي تعاقدت معها وزارة المال لاستيفاء الضرائب والرسوم)، وذلك مهما بلغت قيمة الرسم.

banner

2 – في ما خص أمر القبض: أجاز البند الرابع من المادة 20 أعلاه تأدية رسم الطابع المالي نقدا أو بموجب شك مصرفي في صناديق المالية إذا تجاوزت قيمة الرسم 500.000 ل.ل (خمسمئة ألف ليرة لبنانية)، بموجب أوامر قبض صادرة عن الدوائر المالية المختصة في المحافظات أو عن المحتسبين في الأقضية. وعلى أن يراعى في انجاز المعاملة الشروط التالية:

1 – أن يذكر على المعاملة المنفذة من قبل الوحدة الادارية المختصة رقم وتاريخ الايصال الذي تم على أساسه استيفاء رسم الطابع المالي، ومقدار المبلغ المقبوض ويذيل بتوقيع الموظف المختص.
2 – أن ينظم جدولاً مفصلاً بمستندات المعاملة مع قيمة رسم الطابع المالي المتوجب على كل مستند.
3 – أن يرفق ايصال المرجع بالنسبة لاستيفاء اشعار التسديد بالمعاملة المنفذة أو النسخة الاصلية ذات اللون الأصفر تحديداً من الايصال في ما خص أمر القبض لكون أي نسخة أخرى غير صالحة لتنفيذ المعاملة.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy