الدولار يتراجع لكن يتجّه لتحقيق أكبر مكاسب

by nabaa s

انخفض الدولار في آخر أيام التداول في عام هيمن عليه رفع أسعار الفائدة الأميركية والمخاوف من تباطؤ حاد في النمو العالمي، لكن العملة الأميركية لا تزال في طريقها لتحقيق أكبر مكاسب سنوية منذ 2015.

ومقابل سلة من العملات، ارتفع الدولار بنحو 8.4 في المئة حتى الآن في عام 2022، في أكبر قفزة سنوية له منذ سبع سنوات، لكنه تخلّى عن بعض المكاسب في الأسابيع الأخيرة مع توقع المستثمرين انتهاء دورة رفع أسعار الفائدة الأميركية العام المقبل.

وارتفع اليورو 0.2 في المئة إلى 1.0681 دولار، ويتجه لتسجيل خسارة سنوية قدرها 6.2 في المئة مقابل الدولار، مقارنة مع انخفاض بنسبة سبعة في المئة العام الماضي. وأدى ضعف النمو في منطقة اليورو، والحرب في أوكرانيا، وتشديد السياسة النقدية الأميركية إلى وضع اليورو تحت ضغط هذا العام.

وانخفض الجنيه الإسترليني بنسبة 0.1 في المئة، ويتجه لخسارة سنوية بنسبة 11 في المئة.

banner

وارتفع الدولار الأسترالي، الذي يُنظر إليه على أنه مؤشر على الرغبة في المخاطرة، بنسبة 0.3 في المئة إلى 0.6796 دولار أميركي، لكنه في طريقه إلى تسجيل انخفاض بنسبة 6.5 في المئة عن العام بأكمله.

وانخفض الدولار الأميركي بنحو 0.9 في المئة مقابل الين الياباني إلى 131.85 يناً. واستقر الفرنك السويسري عند 0.92275 دولار.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy