بعد تقرير الوظائف الأميركية أونصة الذهب إلى ارتفاع

by nabaa s

ارتفع سعر أونصة الذهب 2.3 في المئة خلال أسبوع حيث وصل سعرها إلى 1865.69 وذلك بعد تقرير الوظائف الأميركية الذي قلل المخاوف بشأن رفع الفائدة في أميركا، وكانت بيانات الوظائف في الولايات المتحدة أظهرت أن أرباب الأعمال أضافوا 223 ألف وظيفة في شهر كانون الأول/ديسمبر، بأكثر مما توقعه الخبراء، فيما سجلت الأجور نمواً أقل بقليل من المتوقع.

وعزز متداولو العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الاتحادي مراهناتهم على أن المركزي الأميركي سيرفع الفائدة 25 نقطة أساس في ختام اجتماعه الذي يستمر يومين في أول شباط/فبراير بعد ظهور بيانات الوظائف.

ورفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة 50 نقطة أساس في اجتماعه في كانون الاول/ديسمبر، بعد أربع زيادات متتالية بمقدار 75 نقطة أساس.

وأكد عدد قليل من مسؤولي البنك المركزي الأمريكي الخميس الماضي التزامهم بالكفاح لخفض التضخم إلى المستوى المستهدف البالغ اثنين بالمئة، لكن جيمس بولارد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس قال إن عام 2023 قد يشهد أخيرا بعض الارتياح على صعيد محاربة التضخم.

banner

وتؤدي أسعار الفائدة المرتفعة لانحسار جاذبية المعدن الأصفر الذي يمثل تحوطا في مواجهة التضخم لكنه لا يدر عائداً.

المصدر: سكاي نيوز عربية

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy