بريطانيا تستأنف إجراء PCR للوافدين من الصين

by nabaa s

أعلنت وزارة الصحة البريطانية أنها استأنفت إجراء اختبار PCR، للوافدين من الصين إلى بريطانيا، للتأكد من خلوهم من فيروس COVID-19.

وأوضحت الوزارة، أن فحص PCR غير إلزامي، وأن 20 في المئة من الوافدين سيخضعون له، ودعت الوافدين الذين يعرض عليهم إجراء الاختبار، الخضوع له.

وأفادت السلطات البريطانية في نهاية كانون الأول، بأنه سيكون على الوافدين من الصين إلى بريطانيا، إظهار وثيقة تثبت خلوهم من فيروس كورونا، وأنهم لن يلزموا بإجراء فحص جديد عند دخول الأراضي البريطانية.

ومن جانبه، صرّح المتحدث بإسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وين بين، بأن الصين تعتبر اشتراط عدد من الدول إجراء اختبار PCR للوافدين من الصين تمييزاً.

banner

وفي كانون الأول 2022، خفّفت الحكومة الصينية من إجراءات مكافحة COVID -19، مما أثّر سلباً على الاقتصاد، وسلاسل الإنتاج والسياحة والتجارة العالمية.

وفي 8 من الشهر الجاري، ألغت الصين الحجر الصحي، واختبار PCR للوافدين إلى أراضيها، كجزء من تخفيف التدابير المضادة للأوبئة والابتعاد عن سياسة “صفر كوفيد”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy