رأى وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري، أن “الأوضاع في غزة تؤثر على لبنان والمنطقة”.

وقال خلال حديث لـ”الشرق”: “كنت أتمنى لو أن نوابًا استشعروا خطورة ما يحصل في المنطقة وسارعوا إلى إنقاذ بلدهم وانتخاب رئيس للجمهورية، حتى لا يصبح لبنان تفصيلا صغيرا في صفقة كبرى”.

وأشار مكاري، إلى أن “اللجنة الخماسية التي تضم قطر والسعودية والولايات المتحدة وفرنسا ومصر، “بذلت جهودا كبيرة لملء الفراغ في سدة الرئاسة وحث القوى اللبنانية على انتخاب رئيس”.

واعتبر، انه “ننوه بدور اللجنة وجهودها التي نأمل أن تتكلل بالنجاح، علما بأن انتخاب رئيس مسؤولية اللبنانيين وواجبهم، لكنهم للأسف تقاعسوا عنه”.

banner

ونوه بالعلاقات القطرية-اللبنانية، معتبراً، ان “العلاقات بين البلدين تطورت وشهدت خلال العقود الثلاثة الماضية تطورا كبيرا على مختلف المستويات والمجالات مما جعلها وطيدة وصادقة ومتينة ونموذجًا للعلاقات الأخوية التي اتخذت طابع التكامل شكلًا ومضمونًا، وخصوصًا ان القطريين موضع حفاوة وترحيب من جميع اللبنانيين، وعلمت بأن عددًا كبيرًا من القطريين أمضوا عيد الفطر في لبنان، وهذا دليل عافية وتأكيد أن العلاقة لا يمكن ان يهزها شيء”.

وأضاف، “علينا أن نتعلم من الدوحة ومن أسلوب الديبلوماسية القطرية في إدارة الملفات الساخنة والتعامل معها بحكمة وموضوعية. ونأمل أن تتوج جهودها بوقف الحرب على غزة. ولا بد لي من أن أشكر لقطر حسن اختيارها سفيرها في لبنان والذي استطاع ان يسجل حضورا مميزا لدى جميع القوى السياسية مما جعله محبوبًا من جميع اللبنانيين”.

وعن اليوم العالمي لحرية الصحافة، اوضح مكاري، “وزارة الاعلام اللبنانية ملتزمة حرية التعبير وحماية هذا الإرث الذي نتغنى به. لبنان بلد مبني على الحريات، ومن واجب وزارة الاعلام أن تحمي حرية التعبير وتحافظ عليها، بغض النظر عن الاختلاف والانقسام في الآراء السياسية”.

واردف، “أعمل بجهد للوصول الى قانون إعلام عصري ويواكب التطورات، وهناك مشروع جديد يدرس حاليًا في لجنة برلمانية فرعية للادارة والعدل”.

وعن عودة القنوات الفضائية الى لبنان وآخرها “قناة الحبتور” ختم: “فعلا تواصل معي السيد خلف الحبتور. نحن نشجع كل قناة عربية او عالمية أو حتى محلية أن تفتح في لبنان، لأننا نريد للبنان ان يكون مرجعًا للاعلام في الوطن العربي كما كان دائما”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy