متى ينحسر المنخفض الجوي؟

by nabaa s

أفادت مصلحة الأرصاد الجوية بأتن “تأثير المنخفض الجوّي المتمركز حاليًا فوق البحر المتوسط على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط يستمر حتى صباح الإثنين حيث يتحوّل تدريجيًا الى متقلّب تحت تأثير منخفض جوّي آخر متمركز جنوب اليونان ويؤدي الى أمطار متفرقة، ثلوج، ورياح ناشطة مع برق ورعد، ويستمر حتى فجر الثلثاء حيث يستقر تدريجيًا”.

الطقس المتوقع في لبنان:

السبت:

غائم اجمالاً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً مع احتمال ضعيف لحدوث برق ورعد كما تنشط الرياح أحيانًا (٤٥ كم/س) خاصة جنوب البلاد، وتتساقط الثلوج على ارتفاع ١٥٠٠ متر وما فوق.

banner

الأحد:

غائم جزئيًاً الى غائم مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متقرفة والتي تكون غزيرة أحيانًا شمال البلاد ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة مع تساقط الثلوج على ارتفاع ١٦٠٠ متر وما فوق.

الإثنين:

غائم جزئياً الى غائم أحيانًا مع ارتفاع اضافي طفيف بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار محلية متفرقة خاصة جنوب شرقي البلاد مع احتمال حدوث برق ورعد كما تتساقط الثلوج الخفيفة على ارتفاع ١٦٠٠ متر وما فوق.

الثلثاء:

غائم جزئيًا وضباب على المرتفعات في الفترة الصباحية مع تساقط أمطار متفرقة خفيفة خاصة شمال البلاد، يستقر الطقس تدريجيًا ويتحوّل الى قليل الغيوم، ويبقى التحذير من تكوّن الجليد عل الطرقات الجبلية التي تعلو عن ١٩٠٠ متر خلال الليل وساعات الصباح الأولى.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy