رخيصة وأنيقة.. Citroen تطلق سيارتها الكهربائية الجديدة

by nabaa s

كشفت Citroen عن سيارتها الجديدة التي يتوقع لها أن تكون منافسا قويا في عالم المركبات الكهربائية.

وحصلت Citroen eC3 على هيكل معدّل عن سيارات C3 التي ظهرت العام الماضي، طوله 4 أمتار تقريبا، عرضه 175 سم، ارتفاعه 147 سم، والمسافة بين محوري العجلات فيه 254 سم، أما سعة صندوق الأمتعة فيها فأتت 315 ل.

وجهّزت قمرة السيارة بمقاعد مريحة تتسع لـ 5 ركاب، وحصلت واجهة القيادة فيها على شاشة لمسية متطورة تعمل مع أجهزة iOS وأندرويد، وعلى مقود مميز مزود بأزرار للتحكم بأنظمة الصوت والرد على المكالمات الهاتفية.

وزوّدت Citroen هذه السيارة بحساسات للضوء والمطر، ونظام للحفاظ على الثبات على المنعطفات، وأنظمة ABS حديثة للفرامل، ووسادات أمان هوائية لحماية جميع الركاب أثناء الحوادث.

banner

وحصلت المركبة على محركات كهربائية صديقة للبيئة بعزم 57 حصانا، وبطاريات تكفيها لقطع 320 كلم بالشحنة الواحدة، وعلب سرعة أوتوماتيكية تمكنها من التسارع من 0 إلى 60 كلم/سا في غضون 6.8 ثانية، والوصول إلى سرعة 107 كلم/سا، أما سعر نسخها في الأسواق العالمية فسيبدأ من 11 ألف دولار. (روسيا اليوم)

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy