قمة بين السد والعربي في الدوري القطري

by nabaa s

يلتقي العربي متصدر الدوري القطري لكرة القدم مع السد حامل لقب النسختين الماضيتين الإثنين في قمة المرحلة الحادية عشرة، فيما يبحث الجريحان الغرافة والريان عن التعويض واستعادة المسار الصحيح.

وكانت مؤسسة الدوري القطري قررت تأجيل المرحلة العاشرة التي كانت مقررة يومي 17 و18 إلى منتصف آذار (مارس) المقبل، بعد بلوغ المنتخب القطري نصف نهائي “خليجي 25” في البصرة.

وينشد فريق “الشعب” (22 نقطة من 9 مباريات) الحفاظ على ريادة الترتيب، بمواجهة “الزعيم” متسيّد البطولة بـ16 لقباً منها لقبان أخيران دون خسارة، في قمة يبحث فيها الأخير عن العودة إلى الواجهة بعدما تأخر في المراحل السبع الأولى مكتفياً بالمركز الثامن برصيد 10 نقاط من 8 مباريات.

ويعيش العربي حالة معنوية مثالية بعد الحاق الخسارة الأولى بمطارده السابق الوكرة 2–1 في المرحلة الماضية عندما استعاد الصدارة من الدحيل، وسط تألق لافت لنجميه التونسي يوسف المساكني والإسباني رافيينا ألكانتارا.

banner

في المقابل، يبدو السد الذي استعاد كل لاعبيه الذين غابوا عن المراحل السبع الأولى من أجل التحضير لكأس العالم، عازماً على استعادة كامل حظوظ المنافسة، والدليل فوزه على الريان 2–1 في المرحلة الماضية، بعدما غاب عن المرحلة الثامنة بسبب قرار مؤسسة الدوري تأجيل بعض مبارياتها بسبب ارتباط اللاعبين بمنتخبات بلادهم خلال “خليجي 25”.

وينشد الدحيل الثاني برصيد 20 نقطة تحقيق فوزه الثالث توالياً عندما يلتقي الشمال السابع برصيد عشر نقاط من سبع مباريات.

ويمني فريق المدرب الأرجنتيني هرنان كريسبو النفس بتعثر العربي لانتزاع الصدارة، في حين يدون فريق المدرب المغربي هشام زاهد ظهوره الأول منذ منتصف أيلول (سبتمبر) الماضي، بعدما غاب عن المرحلتين الثامنة والتاسعة بسبب “خليجي 25”.

ولم يخف زاهد تخوفه من المنافس الذي خاض مباراتين رسميتين في الدوري على العكس من فريقه الذي لم يلعب حتى الآن، مضيفاً خلال المؤتمر الصحافي عشية المباراة: “نأمل ان نكون جاهزين بدنياً وفنياً لمواجهة صعبة أمام فريق شرس يملك لاعبين على أعلى مستوى”.

بدوره شدد كريسبو على ضرورة مواصلة تحقيق النتائج الجيدة في الدوري، وقال: “يجب أن نكون مركزين كل الوقت، المباراة السابقة لم نقدم أفضل مستوى بعدما تأخرنا في النتيجة مبكراً ولهثنا وراء العودة ثم الانتصار في الدقائق العشر الأخيرة، علينا أن نظهر بصورة أفضل خصوصاً على مستوى الفعالية واستثمار الفرص.

الجريحان للتعويض
يبحث الريان والغرافة عن التعويض عندما يلتقيان الثلثاء، في مواجهة تحظى بالخصوصية التاريخية رغم الظروف العصبة التي يمر بها الطرفان في السنوات الأخيرة بابتعادهما عن الواجهة.

وسقط الغرافة الذي تعاقد مع المدرب البرتغالي بيدرو مارتينيز خلفاً للإيطالي أندريا ستراماتشوني، بشكل مفاجئ أمام قطر صفر–5 في المرحلة الماضية بعدما خسرة أمام الدحيل صفر-3.

وسيستعيد ” الفهود” خدمات الثنائي الدولي همام الأمين وأحمد علاء بعد “خليجي 25″، ما يعزز الخيارات امام الجهاز الفني الذي يعول بشكل كبير على الجزائريين ياسين إبراهيمي وإسحاق بالفضيل.

في المقابل، ما زالت الانتقادات تحاصر إدارة الريان التي لم تقو على تغيير واقع الفريق الذي سقط أمام السد بعد فترة توقف طويلة لم تشهد تعاقدات مقنعة.

على ذات منوال الريان والغرافة ينسج المتعثران الوكرة الثالث والسيلية الأخير.

ويسعى فريق المدرب الإسباني تينتين ماركيس تدارك الخسارة الأولى في النسخة الحالية من الدوري أمام العربي بسرعة من أجل البقاء طرفاً فاعلاً في المنافسة على اللقب، في حين يعيش المدرب التونسي سامي الطرابلسي وفريقه أوضاعاً صعبة بسبع هزائم ما ينذر بتكرار الدخول في دوامة الهبوط كما في النسخة الماضية.

ويبحث الأهلي الرابع عن فوزه الثاني توالياً عندما يواجه المرخية التاسع بعدما غاب عن المرحلتين السابقتين بسبب ارتباط عدد من لاعبيه في “خليجي 25”.

ويأمل قطر الخامس في تحقيق الفوز الثاني توالياً أيضاً عندما يلتقي أم صلال العاشر.

وقدم فريق المدرب المغربي يوسف السفري عرضاً جيداً في المرحلة الماضية بعدما سحق الغرافة بخماسية كان نصيب الوافد الجديد الكونغولي بن مالانغو منها ثلاثية، فيما يبحث أم صلال عن تعويض سقوطه أمام الدحيل 1–3.

المصدر:أ ف ب

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy