الحلبي تسلم موافقة المانحين على الحوافز ودعا إلى عودة التدريس

by nabaa s

أعلن وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس الحلبي أنه” بعد اجتماعات مطولة وعديدة مع الجهات المانحة وبعد التنسيق معها ، توافر لوزارة التربية بدل دعم الإنتاجية للمعلمين ولجميع العاملين في المدارس والثانويات الرسمية للتعليم العام مبلغ يصل إلى حدود التسعين دولار شهريا تبدأ من تاريخ العودة إلى الصفوف”.

كما توافر بدل مقطوع عن المرحلة التي تم إنجازها عن فترة ما قبل عطلة رأس السنة ، قيمته مائة دولار أميركي، على أن يتم دفع ذلك استنادا إلى عملية التدقيق التي تشمل الحضور والإنتاجية”.

من جهة ثانية لفت الوزير الحلبي إلى أن” دولة رئيس مجلس الوزراء الأستاذ نجيب ميقاتي اكد له ان جدول اعمال الجلسة المقبلة لمجلس الوزراء التي ستعقد قريبا ، سيتضمن بنودا تتصل بوزارة التربية وبأوضاع المعلمين والجامعة اللبنانية “.

إنطلاقا مما تقدم، دعا الوزيرالحلبي أفراد الهيئة التعليمية في دوامي قبل الظهر وبعد الظهر وجميع العاملين في الثانويات والمدارس الرسمية إلى “العودة إلى التعليم صباح غد الخميس في 26/1/2023 ، ومتابعة البرامج المقررة للعام الدراسي الحالي، حفاظا على المدرسة الرسمية، وحرصا على عدم ضياع عام دراسي على تلامذتنا”.

banner

وشدد على أن الاستمرار في إقفال المدارس سيمنع اليونيسف من تحويل الأموال بالدولار “الفريش” إلى صناديق المدارس ، مما سيحول دون دفع الإنتاجية “. ووعد بأن “مساعيه لن تتوقف مع الحكومة ومع المانحين لتأمين الأفضل للأسرة التربوية في لبنان” .

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy