“تحوير الملف مشهد مخيف”…عطالله: فرنجية لا يتمتع بكتلة نيابية وازنة ولا بتمثيل شعبي مسيحي

by nabaa s

وصف النائب غسان عطالله ما حصل بين المحقق العدلي في ملف انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار والنائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات بالمسرحية، معتبراً ان استئناف البيطار العمل على الملف فجأة يطرح علامات استفهام عدة.

وفي حديث الى برنامج أحداث في حديث عبر صوت كل لبنان،”93.3″ استغرب عطالله كيف ان القضاة الأوروبيين الذين يحملون الملف المالي بحثوا أيضاً في ملف المرفأ.

ولفت عطالله الى ان المتضرر الأول من الانقسام في الجسم القضائي هو أهالي الضحايا، لان ما نشهده هو بعثرة الملف، وطالب بتصويب التحقيق لمعرفة من أوصل النيترات وسمح بإبقائها وكيف تفجرت هذه المواد، لان عدم البحث في هذه الأساسيات وتسييس القضية أوصلانا الى حائط مسدود.

وعما حصل في وزارة العدل بين الوزير هنري الخوري وبعض النواب، رأى عطالله ان تحوير الملف مشهد مخيف، ورفض جملةً وتفصيلاً ما يقوم به النائب وضاح الصادق ودعا الجميع الى احترام القوى الأمنية.

banner

وانتقد عطالله عقد جلسة وزارية لتمرير بند استشفائي خدمةً لوزير تحت ذريعة ان الملف طارئ، واعتبر ان الطارئ الحقيقي هو ما حصل في اليومين الأخيرين حول الارتفاع الهائل للدولار والشرخ في القضاء.

ورداً على سؤال حول الاستحقاق الرئاسي، جدد عطاالله التأكيد ان التيار الوطني الحر أخذ قرار الورقة البيضاء لفتح افاق الحوار مع الافرقاء، وقال: لو اعتمدنا مرشحاً لكانوا اتهمونا بالعرقلة وبفرض هذا الاسم.

ولفت الى مساعي التيار للحوار مع القوات اللبنانية التي ترفض هذا الامر، وجدد رفض اي رئيس يخلق شجاراً داخلياً وأي رئيس يتصادم مع الخارج ليحمي المقاومة، مطالباً برئيس يجمع بين اعطاء ضمانة للمقاومة والحوار مع الخارج.

وأوضح عطالله سبب رفض التيار طرح اسم رئيس تيار المردة سليمان فرنجية للرئاسة، قائلاً إن الاخير لا يتمتع بكتلة نيابية وازنة ولا بتمثيل شعبي مسيحي.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy