أوكرانيا في مرمى اتهامات “هيومن رايتس ووتش” بسبب ألغام محظورة!

by nabaa s

اتّهمت منظمة “هيومن رايتس ووتش” غير الحكومية الثلثاء #أوكرانيا باستخدام قواتها ألغاماً محظورة ضد القوات الروسية خلال معركة تحرير إيزيوم (شرق) التي احتلها الروس لقرابة ستة أشهر واستعادتها كييف في أيلول.

وكتبت المنظمة “يجب على أوكرانيا أن تحقّق في استخدام قواتها الواضح لآلاف الألغام المضادة للأفراد التي نشرت بواسطة صواريخ في مدينة إيزيوم وحولها عندما احتلت القوات الروسية المنطقة”، مضيفة في الوقت نفسه أن القوات الروسية استخدمت من جانبها ألغاماً مماثلة في أجزاء كثيرة من أوكرانيا منذ بدء الغزو قبل نحو عام.

في إيزيوم، وثّقت المنظمة حالات عدة استخدمت فيها هذه الألغام السوفياتية الصنع. وعثر عليها في تسع مناطق كانت تضم مواقع روسية، ما يوحي بأنها كانت “أهدافاً”.

ونقل التقرير عن ستيف غوس، مدير إدارة الأسلحة في “هيومن رايتس ووتش” “يبدو أن القوات الأوكرانية نشرت ألغاماً على نطاق واسع في منطقة إيزيوم، ما تسبب في وقوع إصابات بين المدنيين وما يشكل خطراً مستمراً”.

banner

وأضاف “القوات الروسية استخدمت مراراً ألغاماً مضادة للأفراد وارتكبت فظائع في كل أنحاء البلاد، لكن هذا لا يبرر استخدام أوكرانيا هذه الأسلحة المحظورة”.
المصدر:أ ف ب

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy