“وطن الانسان” يثمّن لقاءات واشنطن ويدعو لوقفة ضمير

by nabaa s

عقد المجلس التنفيذيّ لـ”مشروع وطن الإنسان” اجتماعه الأسبوعي بحضور الأعضاء، وفي ختامه، صدر البيان التالي:

لأنّ الانسان اللبناني مع وطنه هو القضيّة ويبقى، ومن الأهميّة بمكان على كافة المعنيين جعل التخفيف من الألم والنزف أولويّة، يثمّن “مشروع وطن الانسان” الأفكار التي طرحها رئيس مجلسه التنفيذي النائب نعمة افرام مع زملائه في الوفد النيابي إلى واشنطن، والنقاشات حولها، كما الخلاصات الصادرة عنها. وهي تعلّقت في اللقاء مع صندوق النقد الدولي على منع المساس بأموال المودعين، وتقسيم وتوزيع المسؤوليّات بين المصارف والبنك المركزي والدولة اللبنانية. وفي اللقاء مع برنامج الغذاء العالمي على رفع المساعدات الغذائية إلى مليون حصّة، والعمل على دعم المصابين بالأمراض المستعصية بكلفة أدويتهم. وفي الاجتماعات مع أعضاء الكونغرس على إمكانية تمويل مشاريع تجهيز المدارس والمستشفيات بالطاقة الشمسيّة الأمر الممكن ترجمته في الأشهر المقبلة.
كما انّ الإنسان اللبناني هو أولويّة والالتقاء حول قضاياه يشكّل المساحة المشتركة التي على الجميع العمل من وحيها لتخفيف الوجع والنزف الكبيرين، كذلك هو موضوع انتخاب رئيس للجمهوريّة، وهو المدخل إلى إعادة انتظام عمل المؤسّسات لانصرافها إلى المهمّة الانقاذيّة. وفي هذا الاطار، يكرّر “مشروع وطن الإنسان” التأكيد والحثّ على انتخاب رئيس للجمهوريّة، ويقف إلى جانب نداءات كلّ المخلصين داعياً إلى وقفة ضمير وإعلاء كرامة الانسان والوطن فوق كلّ اعتبار، وحمايتهما وسط هذا الكمّ من الأزمات الداخليّة وتلك التي تعصف بالمنطقة والعالم.
يدعو “مشروع وطن الإنسان” إلى تلقّف كلّ مبادرة وفرصة متاحة للحفاظ على وجه لبنان وكيانه وهويّته، ومن اجل إعادة تصويب وصيانة علاقاته مع الدول العربيّة، وتثبيته مساحة تلاقٍ بين الدول الشقيقة والصديقة، ومواكبة المجتمع الدولي مع المطلوب من إجراءات الإصلاح، لإعادة بناء الدولة والمؤسّسات قبل فوات الأوان.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy