كرم: نتمنى ألا يكون لقاء بكركي صوريًّا

by nabaa s


استقبل بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي في المقر البطريركي في البلمند، وفدا من تكتل “الجمهورية القوية” وحزب “القوات اللبنانية” بتكليف من رئيس الحزب سمير جعجع، ضم، النواب غسان حاصباني وفادي كرم والياس أسطفان، الدكتور وسام منصور، رئيس مكتب التواصل مع المرجعيات الروحية أنطوان مراد، عضو المجلس المركزي فادي سلامة، منسق منطقة الكورة رشاد نقولا، منسق منطقة طرابلس فادي محفوض، منسق منطقة عكار فارس الصرّاف، منسق المهن الحرّة في الشمال جوزف شحادة وعضو مكتب التواصل بيار ضو.

بعد اللقاء، قال النائب كرم: “قمنا بزيارة غبطة البطريرك يوحنا العاشر كوفد من القوات اللبنانية وقدمنا التعازي بضحايا زلزال تركيا وسوريا، كما تبادلنا الاراء حول الوضع السياسي المأزوم في لبنان واستمعنا الى ارشادات البطريرك الذي شدد على ضرورة ايجاد حل سريع لرئاسة الجمهورية لأن البلد لا ينتظم الا بوجود رئيس للجمهورية. كما تحدثنا في ظروف البلد وشددنا على اهمية التعاون بين السلطتين السياسة والكهنوتية، كما حملنا رسالة لرئيس حزب القوات للخروج من الأزمة السياسية”.

واوضح: “كحزب قوات لبنانية نخوض معركة في مجلس النواب في كل جلسة لتسهيل وصول رئيس للجمهورية”، ورأى أن “الفريق الآخر يضع يده على السلطة، واليوم هناك دعوة من السلطة الكنسية للقاء مسيحي – مسيحي دعت اليه بكركي، وقدمنا كحزب قوات لبنانية طرحا للبطريرك مار بشارة بطرس الراعي لنجاح هذه المبادرة ولانتاج حل عن هذا اللقاء”، ولفت الى انه “يجب ان يكون هناك تجرد وتفاهم بين الافرقاء المسيحيين”.

banner

وعما اذا كان يجب ان يكون رئيس الجمهورية لكل لبنان وليس فقط للمسيحيين، اكد ان “الموضوع في مجلس النواب والحوار داخل جلسات الانتخاب، كي نخرج برئيس يمثل اكثرية الاطراف السياسية في لبنان”.

وختم متمنيا الا يكون لقاء بكركي “صوريا فقط لنتمكن من الوصول إلى حل في ملف انتخاب رئيس للجمهورية. فالتباين السياسي حق ولكن يجب ان ينتهي باحترام الدستور والديمقراطية”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy