نزيه نجم: رفيق الحريري المسيرة التي لا تنتهي

by nabaa s

صدر عن النائب السابق نزيه نجم البيان الآتي:

“عشية ذكرى ذلك اليوم المشؤوم، ١٤ شباط ٢٠٠٥، نقف وفي القلب حسرة مزدوجة: على رجل بحجم وطن خسرناه جميعاً، وعلى بلد يمضي في نفق أسود!
نتذكر رفيق الحريري، ونتذكر كيف كان لبنان ايام الرئيس الشهيد، وكيف هو اليوم…
نتذكر من عمّر وعلّم، فبنى مجتمعاً مثقفاً متعلماً، وكيف بات المجتمع اليوم مفككاً، مدارسه مهددة ومقفلة، وجامعاته تنازع!
نتذكر من اعاد بناء البنى التحتية التي هدمتها الحرب، واعاد وصل الطرق وباشر برؤية لكهرباء ٢٤/٢٤… ونراقب اليوم بلدنا مظلماً يفتقد الحد الادنى من الاساسيات!
نتذكر من بنى مطاراً يستوعب السياح القادمين الى لبنان من كل العالم، وكيف بات مطاراً ينازع لا يقصده الا شبابنا الذي يهاجر من هذا الوطن… من اعاد المجد للمدينة الرياضية لتكون صرحاً يستقبل ابرز الاحداث، وكيف فقد لبنان حضوره واستقطابه!
نتذكر من حمى العملة الوطنية وصان استقرارها، وكوّن جبل الودائع… وكيف انهارت العملة وتبددت مدخرات الناس وانهارت مالية الدولة!
نتذكر من اعاد بناء بيروت… وكيف تحولت مدينة منكوبة متروكة خالية!
ايها الرئيس الشهيد، نتذكر دورك الذي لا يتكرر… انت من فرض لبنان على اجندات الخارج، بينما اصبح بلدنا اليوم منسياً الا من قبل بعض الاصدقاء!
اما في الداخل، فصنت العيش المشترك وحفظت كل مكوناته… حافظت على التعايش بين المسيحيين والمسلمين وعززته، صنت اهل الجنوب وكل لبنان ومقاومة الاحتلال من خلال تفاهم نيسان ١٩٩٦… وكنت اساس الحركة الداخلية، حتى انك بدمائك ساهمت باخراج سمير جعجع من السجن وعودة ميشال عون من المنفى!

نتذكرك ولا تنتهي الذكريات… فحقاً كنت رجلاً بحجم وطن! تركتنا بالجسد وبقيت روحك حاضرة في وجداننا وقلبنا، وانجازاتك حاضرة كل يوم وفي كل لقاء…

رفيق الحريري، تلك المسيرة التي لا تنتهي!
مسيرة تحولت نهجاً وشعلةً يحملها نجلك سعد الحريري الذي ننتظر عودته الى لبنان…

banner

وفاء لذكرى ذلك الشهيد العظيم، واخلاصاً لدولة الرئيس سعد الحريري، نلتقي معه ومع الاوفياء يوم الثلاثاء ١٤ شباط، الساعة ١٢ ظهراً عند ضريح الرئيس الشهيد في وسط بيروت، وننتقل معه للمشاركة في الاستقبال الذي يقام في بيت الوسط”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy