بعد ارتفاع سعر البصل بشكل غير مسبوق… وزارة الزراعة تتحرك!

by nabaa s

في ظل ما تشهده الأسواق من ارتفاع غير مسبوق في أسعار البصل، أصدر وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن، اليوم الأربعاء قرارًا، يحمل الرقم 1/48 تاريخ 15-12-2023، قضى “باخضاع تصدير البصل من لبنان إلى اذن مسبق”.

على أن يعمل به فور صدوره.

وكان قد أوضح المكتب الإعلامي في وزارة الزراعة في بيان، تعقيبًا على الارتفاع الحاصل في سعر منتج البصل داخل الأسواق اللبنانية، أن “السبب مرده ارتفاع كلفة النقل والشحن العالمي”.

banner

وتابع، “بالإضافة إلى إرتفاع زيادة الصادرات اللبنانية من منتجات زراعية وغيرها بسبب تدني سعر صرف العملة الوطنية على حساب الدولار الأميركي، ما شجع عمليات التصدير باتجاه الدول المجاورة أكثر فأكثر، حتى قاربت ضعفي نسبة السنوات السابقة”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy