نائب “أمل”: لا مجال للتراجع حتى إعادة الحق إلى أصحابه

by nabaa s

تعليقًا على بيان جمعية المصارف بالأمس، صدر عن عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قبلان قبلان بيان جاء فيه: “لقد أعلنت جمعية المصارف صراحة: “إن المصارف تودع ودائع زبائنها لدى مصرف لبنان وتماشيا مع اصول التعامل المصرفي العالمي فتستخدم هذه الاموال رغم ارادتها لدعم سعر الصرف ولتمويل الدولة”.
وأضاف، “بغض النظر عن القول أنّ استخدام الأموال كان بهدف الفوائد والأرباح، فإنّ هذا الأمر لا ينفي مسؤولية المصارف بالدرجة الأولى كون المودعين وضعوا أموالهم بالمصارف للحفاظ عليها وليس لتضييعها”.

وتابع، “إنّ هذا الإعلان يؤكد ما أعلنته هيئة الرئاسة في حركة أمل بعد اجتماعها في 3 تشرين الثاني عام 2021 وما كرّرته كتلة التنمية والتحرير أنّ الجهات المسؤولة عن أموال المودعين هي المصارف والمصرف المركزي والدولة وهي حقيقةً ثابتة يجب أن تبدأ منها عملية استعادة الأموال من هذه الجهات وعليهم حزم امرهم”.
وختم قبلان، “لإعادة هذه الأموال كلّ حسب نسبته منها ولا مجال للتساهل أو التراجع عن هذا المطلب حتى اعادة الحق الى اصحابه وعلى الجهات الثلاث المذكورة أن تسارع الى الجلوس مع بعضها لكي يتحمل كل منهم مسؤوليته”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy