معرض عن أيقونات السينما المصرية

by nabaa s

يقدّم مهرجان فنون العلا، في عودة إلى الزمن الجميل مع أيقونات السينما المصرية من أم كلثوم إلى فاتن حمامة، بتعاون مع مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، معرضًا خاصًا لأيقونات الفن المصري، مع عرض خاص للنسخة المرممة من فيلم سعاد حسني الشهير “خلي بالك من زوزو”.

وسينطلق أسبوع سينما العلا الخميس المقبل، في المملكة العربية السعودية، بتعاون بين مهرجان فنون العُلا ومهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ومن المقرر مشاركة الفيلم المصري الكلاسيكي “خلّي بالك من زوزو” إخراج حسن الإمام، وبطولة حسين فهمي وسعاد حسني، والذي احتفلت مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي بمرور 50 عامًا على صدوره، وقامت أخيرًا برعاية ترميم الفيلم بنيّة عرضه للجمهور في حلته الجديدة على الشاشة الكبيرة.

كما سيتمكن عشاق السينما على مدار الأسبوع، من الاستمتاع بمعرض عن أيقونات السينما المصرية، حيث يسلط الضوء على الرموز التي ساهمت في ازدهار السينما المصرية، وانتشارها في جميع أنحاء العالم، بدءًا من السيدة أم كلثوم العظيمة، إلى فاتن حمامة ووصولاً للفنانة يسرا

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy