بعد انتظار.. هذا موعد إنخفاض الدّولار والسعر المُرتقب

by nabaa s

انخفض سعر صرف الدولار مساء أمس الأربعاء وسجل 79 ألف ليرة بعدما كان وصل عصراً إلى 81 ألف ليرة، مع توقعات بانخفاض إضافي في الأيام المقبلة.

وخلال الساعات القليلة الماضية، حصلت اتصالاتٌ بين جهاتٍ إقتصادية أساسيّة في السوق، أشارت إلى أنَّ سعر الدّولار سينخفض في وقتٍ قريب جداً، وذلك وسط وجود بوادر إيجابية تؤكّد أن المصارف ستنُهي إضرابها المستمر منذ أكثر من أسبوعين وذلك وسط المساعي الحكوميّة التي تم اتخاذها مؤخراً.

وبحسب معلومات “لبنان24″، فإنّ العديد من التجار الكبار تريّثوا في شراء الدولار الآن وذلك بعد ورود معطيات إليهم من قبل جهات في السوق تشير إلى أنّ الأسعار ستنخفضُ تباعاً.

وفي السياق، توّقع الخبير الاقتصادي بلال علامة عبر “لبنان24” ان ينخفض قريباً سعر صرف الدولار ليصل إلى 73 ألف ليرة وذلك بعد كتاب رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الذي وجهه إلى وزير الداخلية بسام مولوي،على خلفية الازمة القضائية – المصرفية الحالية، وطلب منه اتخاذ ما يلزم من تدابير وإجراءات تُجيزها القوانين والأنظمة المرعية الإجراء في سبيل تطبيق أحكام القانون والمنع من تجاوزه والمحافظة على حُسن سير العدالة.

banner

وأشار إلى ان “هذا القرار له أهمية كبرى لأنه يُعيد التوازن لعمل المصارف”، وكشف ان “الأخيرة ستُعلن فك الإضراب قريباً وذلك بعد دخوله أسبوعه الثالث”، مؤكدا ان “الدولار سينخفض إذا سارت الأمور جيداً”.

ولفت علامة إلى ان “مصرف لبنان عاد ليتحكم من جديد بالسوق وهو حضّر مجموعة تعاميم تحتاج لتوقيع وإصدار أولها ما صدر أمس عن تمديد العمل بالتعميم رقم 161 حتى نهاية شهر آذار المقبل على ان تليه اجراءات أخرى تتعلق بضبط السوق”.

وأضاف: “مصرف لبنان جفف السيولة بالليرة من الأسواق وبالتالي الصيارفة في السوق السوداء وسوق الكشف لم يعد باستطاعتهم رفع سعر الدولار كما يريدون ففي الأيام الماضية حاول هؤلاء رفع السعر ألف ليرة يوميا ليعود وينخفض ليلا،وبالتالي فهذا الارتفاع سببه سوق الكشف أي من يراهنون ويضعون طلبات للدولار للأيام التي تلي”.

وتابع: “يبدو ان إجراءات ملاحقة الصيارفة غير الشرعيين نجحت وتم تجفيف السوق من الليرة اللبنانية وعاد مصرف لبنان ليتحكم بالسوق والتعاميم التي ستصدر عنه تباعا ستُحدث فرقاً”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy