فنّانات ومشاهير بإطلالات تراثيّة في كأس السّعودية

by nabaa s

في تناغم للتراث والثقافة، تأنقت فنانات ومشاهير بأزياء شعبية وتراثية لحضور كأس السعودية 2023، التي تتنافس فيها نخبة خيول العالم على أرض المملكة.

انطلقت البطولة، الجمعة، تحت شعار “نسابق العالم”، على ميدان الملك عبد العزيز بالجنادرية في منطقة الرياض، بمجموع جوائز يبلغ 35.35 مليون دولار.

الكأس الأغلى
إطلالات مفعمة بالبهجة، تزدان بخيوط التراث والأزياء القديمة، حضرت في الكأس الأغلى في العالم، التي ينظمها نادي سباقات الخيل، واتبع الحاضرون رجالاً ونساءً قواعد هيئة الأزياء السعودية الخاصة باللباس.
ويضم السباق جياداً من 15 دولة، تتسابق في 16 شوطاً على الرمل والعشب، وتبلغ السباقات ذروتها في شوط كأس السعودية (فئة 1) بجائزة قدرها 20 مليون دولار، على مسافة 1800 متر بالمسار الرملي.

الكأس في نسختها الرابعة، شهدت على مدى يومين، مشاركة 245 جواداً من مختلف دول العالم في الشوطين الرئيسيين والأشواط الكبرى، ووصلت الخيول المشاركة في السباقات إلى أرض السعودية على متن 6 طائرات، قدمت من الولايات المتحدة، واليابان، والمملكة المتحدة، وبلجيكا، وقطر، والإمارات.

banner

نسابق العالم
الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية السعودية، أكد في تصريح أن “شعار المسابقة هذا العام “نسابق العالم” هو تجسيد لرؤية المملكة 2030، فنحن نسابق العالم بجهود أبناء هذا الوطن وبناته”.

وأضاف الفيصل أن القطاع الرياضي يعيش هذه الأيام أزهى عصوره، ما انعكس على رياضة سباقات الخيل التي زادت مكانتها محلياً زيادة ملحوظة، وراجت ثقافتها خلال الأعوام الماضية، كما حققت مكاسب عالمية عبر إطلاق كأس السعودية 2020، بوصفها أغلى سباق خيل في العالم، يجمع بين نخبة الجياد والخيّالة والمدربين والملاك من مختلف أنحاء العالم.

النّجمات يتألّقن
في كأس السعودية، حضرت فنانات بأزياء وإطلالات تراثية، مثل الفنانة ميلا الزهراني، والمشاهير نجود الرميحي، رهف الحربي، يارا النملة ووالدتها، شوق محمد، ديم القو، نورة العيسى وأخريات.
وحضرت المودل ليندا بتصميم مستلهم من أبراج الحمام في منطقة الدلم، لتظهر باللون البني في أروقة كأس السعودية.

وكانت هيئة الأزياء السعودية قد أصدرت في وقت سابق دليل قواعد اللباس لحضور كأس السعودية لسباقات الخيل، لتشجيع الحاضرين على استيحاء أزيائهم من الماضي العريق ومن تقاليد المملكة الغنية المتجسدة في أزيائها التراثية.

وتعاونت فيه الهيئة مع كل من الدكتورة ليلى البسام، خبيرة الأزياء التراثية السعودية، وأستاذة الأزياء التقليدية والمنسوجات في جامعة الأميرة نورة بالرياض، والرسامة المستقلة نورة سحمان، ويعرض دليل قواعد اللباس مجموعة من الإطلالات التقليدية من جميع أنحاء المملكة، مع أفكار توضح كيفية الاقتباس من هذه الإطلالات ودمجها مع روح العصر الحديث.

المصدر:النهار العربي

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy