أساتذة في ملاك التعليم الثانوي الرسمي: لا عودة قبل تحصيل الحقوق

by nabaa s

بيان صادر عن لجنة الأقضية -الأساتذة المبني على الثوابت الآتية:
١- أن يكون الأساتذة قد اطلعوا بشكل كامل على مندرجات ما جرى التوافق عليه مع الحكومة أو وزارة التربية. من خلال بيان يصدر عن الهيئة الإدارية لرابطة التعليم الثانوي تبيّن فيه، الحقوق المُطالبْ بها كافة، وما تحقق منها وما لم يتحقق مقارنةً ببياناتها السابقة ( بيانات الهيئة الادارية في ٢٧ ك٢ وفي ٤ شباط ).
٢- الالتزام فقط بالقرارات التي تصدر عن الجمعيّات العموميّة التي تنعقد بناءً على توصية واضحة وصريحة لا تقبل التأويل أو التفسير.
٣- إيضاح ذريعة الدولة بالعجز عن تمويل التعليم الرسمي سيما في ظل ما كشفه الاعلام عن مزاريب هدر وتنفيعات، مستنداً بذلك على تقارير الاجهزة الرقابية وكذلك ما ادلى به عضو لجنة التربية النيابية د. ايهاب حمادة حول وجود مبلغ ١٠٠مليون $ في مصرف لبنان لصالح وزارة التربية.
اساتذتنا الكرام إننا إذ ندعوكم للثبات على موقفكم وعدم الاستماع لأبواق التهويل والترهيب من اي جهة اتت،
واننا اذ نعتبرها مناسبةً، لتوجيه التحية الى كل مدير يرفض الخضوع للضغوط والاملاءات،التي تحثه على اعادة فتح ثانويته خلافاً للقرار النقابي الذي افرزته الجمعيات العمومية. كي لا يكون من خلال ذلك شريكاً بحرمانٍ من حقٍ في عيش كريم او بموتٍ من قلةٍ على ابواب المستشفيات.
الزملاء الأعزاء،
قد يحيف عَجول، وقد يندم مبطئ.
ونحن لا نريد ظلماً بعجلة، ولا ندماً من إبطاء، ولا استباق ما سيحصل، ولا تسجيل نقاط ضد أحد، فجميعنا في المركب ذاته. وإذ نصدر هذا البيان كدعوة للجميع إلى تحمل المسؤولية والتزام معايير العمل النقابي الصرف بعيداً عن أي اعتبار آخر.
خلاصة القول أنه لا عودة قبل تحصيل الحقوق وتصويت الجمعيات العمومية وفق الأصول

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy