بوريل: علينا توفير المزيد من الذخائر التي تحتاجها أوكرانيا

by nabaa s

طالب مسؤول الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم الأربعاء، بضرورة توفير الذخائر التي تحتاجها أوكرانيا، لاستمرار في مواجهة القوات الروسية في أوكرانيا.

وقال بوريل خلال مؤتمر صحفي لمسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي قبل اجتماع وزراء دفاع الاتحاد الأوروبي “علينا توفير المزيد من الذخائر التي تحتاجها أوكرانيا”.

banner

وأوضح بوريل أن دول الاتحاد الأوروبي تبحث مقترحا بشأن زيادة إنتاج الذخائر وتسريع تسليمها إلى أوكرانيا، مشيرا إلى أنه “يجب تقديم الذخائر الموجودة لدى الدول الأوروبية إلى أوكرانيا سريعا”.

وأضاف بوريل قائلا: “علينا في أوروبا تعزيز الصناعات الدفاعية والعسكرية”.

وكان وزير الدفاع الإستوني هانو بيفكور قال، اليوم الأربعاء، إن دول الاتحاد الأوروبي ستحتاج إلى اتخاذ قرار سريع بشأن تمويل جديد لتوفير الذخيرة لأوكرانيا بشكل مشترك.

وأضاف بيفكور قبيل اجتماع لوزراء الدفاع بالاتحاد الأوروبي في ستوكهولم “عندما نوفر هذه الأموال الجديدة، فإن هذا سيزيد أيضا من قدرة الصناعة. ما نحتاجه على أي حال أيضا للمستقبل، هو أن تكون الصناعات الأوروبية قادرة على إنتاج المزيد من الذخائر”، وفقا لرويترز.

وسيناقش الوزراء خططا لتسريع توريد ذخيرة عيار 155 ملليمتر لأوكرانيا، التي تطلب المزيد من قذائف المدفعية لمحاربة القوات الروسية المشاركة في العملية الخاصة في أوكرانيا، وطلب المزيد من الذخائر معا.

المصدر: سكاي نيوز عربية

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy