انطوان حبيب: قروض العملة اللبنانية ستبقى عملية تسديها بالعملة اللبنانية

by nabaa s

أكد رئيس مجلس الادارة المدير العام لمصرف الاسكان انطوان حبيب في حديث لبرنامج نقطة عالسطر من صوت لبنان الى ان قروض المصرف السكنية والترميم والطاقة لا تزال مستمرة لكنهم يحاولون تنويع مصادرها واتكالهم الاكبر في هذا الخصوص على الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي .

وكشف حبيب عن مبادرة الوكالة الاميركية للتنمية الدولية usaid التي حصل تواصل معها وامل ان يتم الاسبوع المقبل التوقيع على مذكرة تفاهم معها للقيام بمشاريع لمعالجة مياه الصرف الصحي ،ولفت الى ان هذه القروض ستتوجه للافراد ذوي الدخل المحدود في الارياف والذين لدهم مشكلة في الصرف الصحي، اضاف: الوكالة لديها لائحة بالطلبات المقدمة ونقوم معا بإختيار الاسماء.
وفي موضوع قروض الطاقة الشمسية قال ان لديهم مذكرة تفاهم مع المركز اللبناني لحفظ الطاقة الذي يقوم بتصنيف الشركات التي لديها المواصفات اللازمة للتركيب ، واكد ان القروض كانت 50% بالليرة نقدا و50% شيك اما اليوم فاصبحت 100% بالليرة اللبنانية ورفعت نسبتها من 200 مليون الى 300 مليون اي بحدود 5 kva..
اضاف: ندرس موضوع تخصيص جزء من القروض لاعطائها لافراد ذوي الحاجات الخاصة بالتعاون مع الجمعيات.
واكد ان القروض بالعملة اللبنانية ستبقى عملية تسديها بالعملة اللبنانية.

ولفت الى امكان المواطنين الدخول الى الموقع الالكتروني للمصرف للحصول على المعلومات :www.banque_habitat.com.lb او التواصل على الخط الساخن 1620 او الاتصال عالرقم 954500-01

banner

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy