قبلان قبلان إلى “من يزايد علينا”: خيطوا بغير هالمسلي!

by nabaa s

أحيت حركة “أمل” وأهالي بلدة الزرارية الذكرى السنوية للشهيد نعمة هاشم وشهداء المواجهة البطولية في بلدة الزرارية، باحتفال أقيم في النادي الحسيني للبلدة، حضره النائبان قبلان قبلان وعلي خريس، رئيس المكتب السياسي للحركة جميل حايك.
وبعدها القى عضو هيئة الرئاسة في الحركة عضو كتلة “التنمية والتحرير” النيابية النائب قبلان كلمة الحركة، تحدث في مستهلها عن الشهداء ودورهم في “حماية لبنان وتحرير أرضه وكسر أسطورة الكيان الصهيوني وجيشه وإرساء معادلة أن قوة لبنان في مقاومته وليست في ضعفه”. داعيا الى “الاقتداء بمسيرة ومناقبية الشهداء”.

وتطرق قبلان في كلمته للمستجدات السياسية والاقتصادية والمعيشية وإستحقاق رئاسة الجمهورية وقال: “في الشأن الرئاسي، للأسف دعونا للحوار والتوافق، فلم يستجب لهذه الدعوات، هم لا يريدون التوافق ولا يريدون الحوار، ماذا يريدون؟ هل المطلوب منا أن نذهب الى المجلس النيابي وننتخب الرئيس الذي يريدونه؟ لا لن نقدم على هذا الأمر ولن ننتخب إلا الرئيس الذي يعيد الحياة لهذا البلد، رئيس يؤمن بوحدة لبنان ويؤمن بخياراته الوطنية اللبنانية والانسانية والعربية”.
وأضاف، إن “من يزايد علينا في موضوع السيادة نقول له ان السيادة هنا، مع الشهداء مع المقاومين الذين حرروا الارض، وكل ما عدا ذلك إما سيادة مستأجرة أو مصطنعة” خيطوا بغير هالمسلي”، انكم تضغطون على البلد وعلى الناس بكل شيء وتحاولون تعطيل كل المؤسسات حتى المؤسسات العاملة هل تريدون للبلد ان ينهار ؟ لماذا تعطيل المؤسسات التي تدر الاموال على الخزينة ؟ هل المطلوب خنقنا وخنق الوطن وصولا الى بلد جديد يكون على مقاس ومطامع البعض ؟ ان هذا البلد لا يمكن لأحد فيه أن ينتصر على الآخر، تعالوا الى الحوار تعالوا الى التفاهم من أجل بناء البلد ومن إجل اخراجه مما هو فيه، تعالوا لنتفق على تحييد الملفات الاجتماعية والاقتصادية والصحية بعيدا عن الإنقسامات والتجاذبات السياسية”.
وتابع، إن “بداية الحل هو بالتوافق على إنتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة جديدة وإقرار خطة إقتصادية اجتماعية تنقذ البلد، يكون عمادها الاساسي إعادة ودائع اللبنانيين كاملة من المصارف”.
وحول الإتفاق السعودي الإيراني قال قبلان: “في هذا الالتقاء مصلحة استراتيجية لتقدم الأمة وإزدهارها وإستقرارها، وهو خطوة مهمة نأمل ان تعم كافة الاقطار في الأمتين العربية والإسلامية، فيكفي ان نرى القلق الاسرائيلي من هذا التوافق، فندرك أهميته وأهمية الوحده فيما بيننا”.
وختم قبلان كلمته بنقل التعازي لذوي الشهداء باسم رئيس حركة “أمل” رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy