الدولار يهبط لأدنى مستوى له أمام العملات الأخرى

by nabaa s

انخفض الدولار الأمريكي، وفقا للمؤشر المحسوب من قبل ICE، الذي يظهر ديناميكيات الدولار مقابل 6 عملات.

بذلك انخفض الدولار الأمريكي بنسبة 0.12% مقابل اليورو والين والجنيه الإسترليني والدولار الكندي والفرنك السويسري والكرونا السويدية، إلى ما دون مستوى 101 نقطة في مزاد اليوم الجمعة، وهو أدنى مستوى له خلال هذا العام.

وقد انخفض الدولار وفقا لمؤشر WSJ الأكثر اتساعا بنسبة 0.17% اليوم، وهو ما يعود إلى إشارات التباطؤ في كبح جماح التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية، والتوقعات المتزايدة بأن دورة تشديد السياسة النقدية لنظام الاحتياطي الفدرالي ستنتهي قريبا.

banner

من جانبها قالت وزارة العمل الأمريكية يوم أمس الخميس إن وتيرة زيادات أسعار المنتجين في الولايات المتحدة تباطأت إلى 2.7% على أساس سنوي في آذار من 4.9% في شباط وكانت الأدنى منذ كانون الثاني 2021. وقد افترضت توقعات الخبراء، التي استشهد بها Trading Economics، ارتفاعا بنسبة 3% مقارنة بالشهر السابق، فيما انخفضت أسعار المنتجين بنسبة 0.5% في آذار، وهو أكبر انخفاض منذ نيسان 2020.

وبناء على أسعار العقود الآجلة لمستوى سعر الفائدة الأساسي، يقدر المتداولون احتمال ألا يغير الاحتياطي الفدرالي سعر الفائدة الأساسي في أيار بـ 42%، ولكنه سيبقيها عند المستوى الحالي البالغ 4.75-5% سنويا. وتقدر السوق احتمالات عدم تغيير البنك المركزي الأمريكي للسعر عند 35.7% في يونيو، وفقا لبيانات بورصة شيكاغو التجارية.

في الوقت نفسه، تقدر السوق احتمال قيام بنك الاحتياطي الفدرالي بخفض سعر الفائدة بحلول نهاية هذا العام بنحو 95%، وفقا لبلومبرغ.

ويتم تداول زوج العملات يورو/دولار عند أعلى مستوياته منذ نيسان من العام الماضي، حيث بلغ اعتبارا من الساعة 09:10 صباح اليوم بتوقيت موسكو 1.1071 دولارا مقابل 1.1047 في ختام الجلسة السابقة. أما الجنيه الإسترليني مقابل الدولار فقد بلغ 1.2540 دولارا مقارنة بـ 1.2524 في اليوم الأسبق.

وبلغت قيمة العملة الأمريكية أمام الين 132.41 ينا مقابل 132.57 ينا عند إغلاق السوق يوم الخميس.

المصدر: إنترفاكس

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy