الصين: لن نقدم “أي تنازلات” بشأن تايوان

by nabaa s

أكد وزير الخارجية الصيني تشين غانغ، اليوم الجمعة، أن الصين لن تقدم أي “تنازلات” بشأن تايوان ودان الانتقادات الغربية معتبرا أنها “سخيفة” وقد تكون لها “عواقب وخيمة”.

وقال تشين غانغ في منتدى دبلوماسي في شنغهاي: “نسمع في أغلب الأحيان تصريحات غريبة تدعي أن الصين تتحدى النظام الدولي الذي يستند إلى قواعد وتحاول من جانب واحد تغيير الوضع القائم في مضيق تايوان بالقوة أو الإكراه”.

وأضاف أن “هذا المنطق سخيف وعواقبه خطيرة” منتقدًا “تعريف” الوضع القائم من قبل الغربيين الذي يرون أنه يعني “انتهاك السيادة الصينية”.

كما شدد المسؤول الصيني على أننا “لن نقدم أي تنازلات للذين يحاولون تقويض سيادة الصين وأمنها، وأي شخص يلعب بالنار في قضية تايوان سيحترق في نهاية المطاف”.

banner

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy