الدولار يتراجع… ماذا عن اليورو؟

by nabaa s

تراجع الدولار قليلا أمام العملات الرئيسية الأخرى، اليوم الجمعة، إذ أدت مشاكل القطاع المصرفي لزيادة توقعات خفض الفائدة الأميركية في وقت لاحق من العام، فيما تتجه الأنظار إلى تقرير وظائف أميركي شهري مرتقب.

وارتفع الجنيه الإسترليني، إلى أعلى مستوى في عام تقريبا، وعوض اليورو، بعض الخسائر التي تكبدها بعد اجتماع البنك المركزي الأوروبي، ويتجه الين، لتحقيق أول مكسب أسبوعي منذ ما يقرب من شهر، مستفيدا من الطلب على الملاذات الآمنة.

وهبط مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأميركية مقابل العملات الرئيسية الأخرى، قليلا إلى 101.31، متجها لتسجيل ثاني انخفاض أسبوعي.

واستقر الدولار، عند 134.26 ين، لكن العملة اليابانية تتجه لتحقيق مكسب أسبوعي 1.5 بالمئة، بعد تكبدها خسائر لثلاثة أسابيع متتالية.

banner

وقفز الجنيه الإسترليني، إلى 1.2633 دولار، ليصل إلى أعلى مستوى منذ عام تقريبا. كما ارتفع بنحو 0.2 بالمئة إلى 87.44 بنس لليورو.

وارتفع اليورو قليلا إلى 1.1021 دولار، بعد أن تعرض لضغوط الخميس، وذلك بعد أن أبطأ البنك المركزي الأوروبي وتيرة زيادة أسعار الفائدة مع رفع قدره 25 نقطة أساس، مشيرا إلى أن التحركات السابقة كان لها تأثير على الاقتصاد.

وكان الدولاران الأسترالي والنيوزيلندي، من بين أكبر المستفيدين من انخفاض العملة الأميركية، إذ لامسا أعلى مستوياتهما في عدة أسابيع، ثم قلص النيوزيلندي مكاسبه لاحقا.

ومقابل الفرنك السويسري، ارتفع الدولار بـ 0.64 بالمئة إلى 0.8915 فرنك. (سكاي نيوز)

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy