وزيرة الخزانة الأمريكية تحذر من أزمة دستورية في الولايات المتحدة

by nabaa s

اعتبرت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين، أن استخدام الرئيس جو بايدن للتعديل الـ14 في الدستور الأميركي لتفادي إعلان الإفلاس من دون الرجوع إلى الكونغرس، سيثير أزمة دستورية في البلاد.

وقالت يلين لشبكة “ايه بى سى” رداً على سؤال عما إذا كانت الإدارة الأميركية تدرس إمكانية تطبيق التعديل الرابع عشر لدستور البلاد لتجنّب التخلّف عن السداد: “لا ينبغي أن نكون في موقف يتعيّن علينا فيه التفكير فيما إذا كان الرئيس يستطيع حل مشكلة الديون. ستكون هناك أزمة دستورية”.

وشدّدت على أن أولوية الحكومة تبقى ضمان قيام الكونغرس “بعمله” من خلال رفع سقف الدين الوطني.

وتابعت: “ما العمل في حال فشل الكونغرس في تحمّل مسؤوليته؟ ببساطة لا توجد خيارات جيدة. والخيار الذي أشرتم إليه هو من بين هذه الخيارات غير الجيدة”.

banner

وينص البند الرابع من التعديل الرابع عشر لدستور الولايات المتحدة على أن إمكانية سداد الدين العام للبلاد لا ينبغي أن تكون موضع شك. وقد يسمح هذا البند لرئيس الدولة بحل مسألة الدين العام من دون موافقة الكونغرس.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy