كيف أثر تراجع الدولار على أسعار الذهب؟

by nabaa s

ارتفعت أسعار الذهب من أدنى مستوى في ثلاثة أشهر الخميس مع تراجع الدولار وعوائد السندات بعد بيانات اقتصادية أميركية، لكن المخاوف من أن يستأنف مجلس الاحتياطي الفيدرالي (المركزي الأميركي) رفع أسعار الفائدة حدت من المكاسب.

انخفض الناتج الصناعي الأميركي 0.2 بالمئة في أيار، مخالفا التوقعات بزيادة قدرها 0.1 بالمئة، بينما أظهر تقرير منفصل عدم تغيير في طلبات الحصول على إعانة البطالة لأول مرة عند 262 ألفا للأسبوع الماضي.

كما ارتفعت مبيعات التجزئة الأميركية على غير المتوقع في أيار بفضل الإقبال على شراء السيارات ومجموعة من السلع الأخرى، مما قد يساعد في دعم الاقتصاد خلال ربع السنة الحالي.

قالت وزارة التجارة الأميركية، الخميس، إن مبيعات التجزئة زادت 0.3 بالمئة الشهر الماضي بعد ارتفاعها 0.4 بالمئة في نيسان. وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا تراجع المبيعات 0.1 بالمئة.

banner

بحلول الساعة 13:52 بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1950.59 دولار للأونصة، بعد أن سجل أدنى مستوي منذ 17 آذار. وانخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 1962.90 دولار.

بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 23.73 دولار للأونصة، وهبط البلاتين 0.7 بالمئة إلى 982.31 دولار، وخسر البلاديوم 0.7 بالمئة مسجلا 376.70 دولار.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy