الدويهي: خريطة الطريق واضحة

by nabaa s

غرّد النائب ميشال الدويهي عبر حسابه على “تويتر” كاتباً: “حذر صندوق النقد من البطء الشديد في تنفيذ الاصلاحات، وأشار إلى سيناريو سيء جداً ينتظر لبنان في حال استمر الوضع على ما هو. هذه التحذيرات تؤكد المؤكد وتفضح معرقلي الاصلاح من دون تسميتهم. هؤلاء لا يريدون لا مساءلة ولا محاسبة، ويمعنون في أخذ لبنان إلى المجهول”.

وأضاف: “في الاقتصاد كما في السياسة، نحن أمام مجموعة متسلطة تناور وتتحايل كي لا تخسر شيئاً من مكتسبات غير شرعية وأسلوب حكم ضد مبدأ قيام الدولة وسيادة القانون. فصندوق النقد أكد ان ما حصل في لبنان من أزمات هو نتيجة فساد ممنهج طويل الأمد. والتقرير عبارة عن جرس إنذار اخير قبل فوات الأوان”.

banner

وتابع: “خريطة الطريق واضحة: الإسراع في انتخاب رئيس سيادي اصلاحي يدعم تشكيل حكومة اصلاحية تنفذ بنود الاتفاق مع صندوق النقد. أي مناورة خلاف ذلك تعني أننا أمام سنوات طويلة من الانهيارات الإضافية المتتالية مع مزيد من الفقر/هجرة واقتصاد غير شرعي يتمدد يومياً ويدمر ما تبقى من دولة لبنانية”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy