ترامب مهاجمًا منافسه الرئيسي: إنه خدعة عالمية

by nabaa s

استخدم الرئيس السابق دونالد ترامب محطته الانتخابية أول أمس الجمعة، في ولاية أيوا للهجوم على حاكم ولاية فلوريدا، رون ديسانتيس، منافسه الرئيسي في ترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة لعام 2024 ووصفه بأنه أحد رجالات العولمة.

قال ترامب في مركز كاونسيل بلافز، الذي يقع على حدود نبراسكا، إن مزارعي آيوا سيعانون إذا فاز ديسانتيس بترشيح الحزب الجمهوري وأصبح رئيسًا، مضيفاً: “سيكون كارثة لمزارعي نبراسكا وأيوا وأي مكان آخر”.

تابع: “ديسانتيس، كما أسميه هو خدعة عالمية وهو مساعد بول رايان وكارل روف وهو في جيب المتبرعين في وول ستريت في منظمة النمو Club for Growth.”

كان ترامب يشير إلى نادي النمو، وهي منظمة سياسية محافظة كانت على خلاف مع الرئيس السابق منذ انتخابات التجديد النصفي لعام 2022 لكن علاقاتها أكثر دفئًا مع ديستانس.

banner

الى ذلك، هاجم الرئيس السابق معارضة ديسانتس لوقود الإيثانول المصنوع أساسًا من الذرة، وهو عنصر زراعي أساسي في ولاية أيوا، قائلًا: “لقد كان يقاتل منذ سنوات لقتل كل وظيفة تدعمها هذه الصناعة المهمة للغاية”.

لفت الى أنّ حاكم فلوريدا عارض الرسوم الجمركية على البضائع الصينية، موضحًا أنها “أدت إلى مكاسب غير متوقعة بقيمة 28 مليار دولار للمزارعين الأميركيين”.

وفي هذا الإطار، قال ترامب: “لقد انحاز ديسانتس إلى الشيوعيين في الصين، أما أنا فلقد وقفت إلى جانب المزارعين في أميركا”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy