عدوان يثمّن قرار مجلس الشورى: المحاسبة آتية!

by nabaa s

غرّد النائب جورج عدوان على حسابه عبر “تويتر”, كاتباً: أننا “حذرنا فور صدور القرار 22 عن حكومة تصريف الأعمال أنه تجاوز حد السلطة بإقرار ما هو من صلاحيات مجلس النواب، وأنه غير دستوري وسيتم الطعن به”.
وأضاف، “وها هو مجلس شورى الدولة يصدر قراره بوقف تنفيذ القرار ويؤكد على عدم دستوريته”.

وتابع عدوان، “نثمن قرار مجلس الشورى ونؤكد مرة جديدة أن القضاء المستقل يشكل ضمانة لحقوق المواطنين ورادعا لانتهاك حقوق الناس. المحاسبة آتية!”.​

وثمّن عدوان، “قرار مجلس الشورى ونؤكد مرة جديدة أن القضاء المستقل يشكل ضمانة لحقوق المواطنين ورادعا لانتهاك حقوق الناس. المحاسبة آتية!”

banner

واستكمل التغريدة السابقة كاتباً: “نثمن عمل نقابة المحامين في بيروت والمحاميين باسكال ضاهر ورفيقه اللذين تقدموا بطعنين أمام مجلس الشورى الذي أصدر قرارين بوقف تنفيذ القرار ٢٢”.

وكان قد شدّد عدوان، في نيسان الماضي، على أنّ “قرار مجلس الوزراء رقم 22 تاريخ 18 نيسان، الهادف إلى تغطية مخالفات مصرف لبنان الدّستوريّة والقانونيّة، بإعطائه موافقة ضمنيّة ومتأخّرة عن تعاميمه وعن منصة “صيرفة”، يتجاوز الدستور والقانون، ولا مفاعيل دستوريّة وقانونيّة له، ولا لما ارتُكب بحقّ المودعين والودائع… وهو قرار سيكون عرضة للطّعن”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy