طرابلسي: التيار الحر لم ينتقل إلى طرح اسم رئاسي آخر

by nabaa s


لفت النائب إدغار طرابلسي، في حديث إلى صوت كلّ لبنان، إلى أن التيار الوطني الحر لم ينتقل إلى طرح اسم رئاسي آخر، لكن الطرح دائماً يستند إلى اسم توافقيّ يصدر من المكوّن الوطني المسيحيّ ويكون له الدعم الأكبر من بيئته، مؤكداً أن التقاطع على المرشح جهاد أزعور لا يزالا قائماً.

وقال طرابلسي: يهمنا أن يكون هناك مرشح يمثّل بيئته ومقبولاً وطنياً، مشدداً على أهمية الاتّفاق على برنامج المرشح لجهة السياسة المالية والنقدية والتدقيق المالي الجنائي والحكومة وورقة الدفاع عن لبنان وغيرها.

banner

وأكد طرابلسي أن تكتّل “لبنان القوي” لا يعمل وفق تعليمات خارجية، بل وفق قناعة داخلية وطنية جامعة، قائلاً: نتلقّف المبادرات الإيجابية ولسنا ضدّها ونؤيّد أي مسعى للخروج من الأزمة، لكنّنا بحاجة إلى إجماع على الاسم والبرنامج.

وعن إمكان تأييد التكتل تعيين حاكم جديد لمصرف لبنان في ظل الفراغ الرئاسي ووجود حكومة تصريف الأعمال، شدد طرابلسي على أن التكتل يرفض أن تأخذ الحكومة الفاقدة للشرعية والميثاقية صلاحيات رئيس الجمهورية، ويؤيد إمّا أن يتسلّم المنصب نائب الحاكم الأول أو حارس قضائي.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy