أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، “وجه دعوة رسمية إلى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لزيارة الرياض”، وأوضحت أنه “لم يتم تحديد موعد الزيارة بعد”، بحسب ما نقل عن وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، في مؤتمر صحفي، الاثنين، إنه “من المحتمل أن يقوم الرئيس الإيراني بزيارة السعودية، بعدما تلقى دعوة رسمية من العاهل السعودي، إلا أنه لم يتم تحديد موعد هذه الزيارة”.

وأضاف المتحدث أن “العلاقات بين السعودية وإيران تتقدم خطوة بخطوة، وأنه سيجري التخطيط لهذه الزيارة في الوقت المناسب، في إطار الإرادة السياسية للبلدين”.

وأكد كنعاني أن وزير خارجية إيران، حسين أمير عبداللهيان، “سيقوم بزيارة للسعودية قريبا”، موضحا أن جدول أعماله خلال تلك الزيارة، “يشمل مناقشة موضوعات مختلفة، وقضايا إقليمية ودولية واقتصادية”.

banner

وفي 10 آذار الماضي، اتفقت المملكة العربية السعودية وإيران برعاية بكين، على استئناف العلاقات الثنائية، وإعادة وفتح السفارتين والبعثات الدبلوماسية خلال مدة أقصاها شهران، بحسب ما نقلته حينها وسائل إعلام سعودية وإيرانية رسمية.

المصدر- النهار

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy