ترجمة زائدة الدندشي- نبأ

أعلنت سلطات حرس الحدود الفنلندية أنها تقوم بفحص ما تعتقد أنه أول وثيقة سفر رقمية في مطار هلسنكي لمراقبة الحدود.ويمكن للركاب من لندن ومانشستر وادنبره المرور عبر السيطرة على الحدود أسرع من المعتاد.

بدأت هذه التجربة في 28 آب بالتعاون مع شركة فينير للشرطة الفنلندية وشركة المطار فينافيا، وستنتهي في شباط.تمت دعوة الزبائن الفنلنديين الذين يسافرون من وإلى لندن ومانشستر وادنبره إلى اختبار وثائق السفر الرقمية كجزء من مشروع رائد يسمح لهم بالمرور عبر مراقبة الحدود دون الاصطفاف.

banner

مديرية أمن الطرق هي نسخة رقمية من جواز السفر المادي، مما يسمح بعبور الحدود بسرعة أكبر دون الإخلال بالأمن، كما يقول الموقع الالكتروني لحرس الحدود الفنلندي.

يمكن للأشخاص الذين يسافرون من وإلى فنلندا على الطرق والراغبين في المشاركة في المشروع التسجيل كمستخدمين متطوعين على الموقع الإلكتروني لحرس الحدود، raja.fi.

تتضمن التعليمات تنزيل تطبيق وثائق السفر الرقمي FIN DTC Pilot، والتسجيل لدى الشرطة وإرسال البيانات من التطبيق إلى حرس الحدود الفنلندي قبل رحلة جوية إلى المملكة المتحدة بأربع إلى 36 ساعة.

ويقول حرس الحدود إن وثيقة السفر الرقمية DTC يجري اختبارها الآن في المراقبة الحقيقية للحدود، ويقال إنها المرة الأولى في العالم”، مضيفًا أن جواز السفر الرقمي هذا “موثوق به بنفس القدر” كجواز سفر ملموس.

تقوم المفوضية الأوروبية بتطوير DTC كجزء من حزمة سياسات الهوية الرقمية الواسعة التي تشمل كثيرًا من الخدمات الرقمية. ويشارك الاتحاد الأوروبي في تمويل المشروع التجريبي الفنلندي، حيث يقدم 2.3 مليون يورو.

كما سيتم اختبار المشروع في الخريف في مطار زغرب الدولى في كرواتيا.

/مترجمًا عن ذا ناشونال نيوز/

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy