في رد على التهديد والوعيد الضمني الذي أطلقه سابقاً سيف الإسلام القذافي، طالب النائب اللبناني السابق حسن يعقوب، بالكف عن إطلاق التهديدات.وحذّر يعقوب الذي خُطف والده محمد قبل عقود في طرابلس، بمؤتمر صحفي عقده أمس الخميس، في مناسبة الذكرى 45 لاختفاء رجل الدين الشيعي الشهير موسى الصدر ورفيقيه، سيف الإسلام من تعويله على رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، معتبراً أن تحالفه معه لن يساعده في إخراج شقيقه، لأن الدبيبة لديه طموحات رئاسية ولن يتعاون معه في هذه القضيّة.

رسالة تحذيرية

كما وجهّ النائب السابق الذي تدور شبهات حوله، بأن أنصاره خطفوا هنيبال، إلى سيف الإسلام رسالة تحذيرية قال له فيها “ابتعد عن المهاترات والاستفزازات والتهديدات، فأنت تعلم أن اليد العليا لنا وليست لكم”، متهمًا مسؤولي وأتباع العقيد الراحل معمر القذافي بالمشاركة في جريمة اختطاف والده محمد يعقوب والإمام موسى الصدر وعباس بدرالدين في ليبيا.

وأشعل ملف هانيبال القذافي سجالا سياسيا وقانونيا بين السلطات الليبية ونظيرتها اللبنانية، بعد الإعلان عن تدهور صحته، عقب دخوله في إضراب جوع احتجاجا على ما يعتبره “توقيفا تعسفيا وسياسيا”، وتنديدا بالمماطلة في حسم قضيته ولتعرّضه للظلم.إذ رفض القضاء اللبناني مرارا وتكرارا إطلاق سراحه، رغم تعهدات السلطات الليبية بتقديم المعلومات والتعاون قانونيا وإنسانيا في قضية اختفاء الصدر ورفيقيه والمساعدة في الكشف عن الحقيقة.

banner

خطف الصدر

ورجل الدين الشيعي الشهير موسى الصدر، فقد في ليبيا عام 1978، أي قبل 45 عاما. وتعتقد عائلته أنه لا يزال على قيد الحياة في أحد السجون رغم أن العديد من اللبنانيين يفترضون أنه توفي، لاسيما أنه لو كان حيا الآن لكان عمره 94 عاما.

يذكر أن النائب العام التمييزي اللبناني القاضي سمير حمود أمر في عام 2015 بتوقيف يعقوب (وهو ابن الشيخ محمد يعقوب الذي اختفى مع موسى الصدر في ليبيا في عام 1978) في قضية خطف نجل القذافي، وإخفائه في لبنان وعدم إبلاغ السلطات اللبنانية بالأمر.وكانت المعلومات تحدثت عن أن عصابة سورية اختطفت هنيبال في سوريا، وسلمته ليعقوب الذي أدخله بسيارته إلى لبنان عبر خط عسكري وأخفاه.

المصدر: العربية

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy