تجاوزت أوكرانيا كافة الخطوط الحمر في الحرب الدائرة بينها وبين روسيا منذ شباط الماضي، معلنة رسميًا أنها نفذت ضربات من داخل الأراضي الروسية.فقد أعلن رئيس المديرية الرئيسية للاستخبارات بوزارة الدفاع الأوكرانية، كيريلو بودانوف، اليوم الجمعة أن قواته نفذت هجوماً بالطائرات المسيرة على مطار بسكوف العسكري قرب الحدود مع إستونيا ولاتفيا، من “داخل روسيا”وزعم أن بلاده باتت تعمل الآن من داخل الأراضي الروسية.

أصابت أربع طائرات كما أكد عبر تلغرام أن “المسيرات التي استخدمت لشن الهجوم أطلقت من الداخل الروسي”، مشددا على أنها أصابت أربع طائرات عسكرية للنقل من طراز إيل-76 نتيجة .وكانت القاعدة الجوية “كريستي” في بسكوف غربي البلاد، تعرضت لهجوم مكثف بطائرات بدون طيار في الساعات الأولى من صباح الأربعاء الماضي.

فيما أظهرت صور التقطتها أقمار اصطناعية حجم الأضرار التي لحقت بالمطار المذكور.أتت تلك التصريحات بعد تأكيد الرئيس الأوكراني فولدومير زيلينسكي، أمس أن بلاده طورت سلاحاً يضرب هدفاً على بعد 700 كيلومتر، في ما فهم على ما يبدو بأنه إشارة إلى غارة مطار بسكوف، الذي يقع على بعد نحو 700 كيلومتر شمال الحدود الأوكرانية.

ومنذ تعثر الهجوم الأوكراني المضاد الذي أطلق مطلع الصيف الحالي، كثفت كييف هجماتها بالدرون على المناطق الروسية الحدودية، كما طالت ضرباتها موسكو أيضا عدة مرات.

banner

وقد بات هذا السيناريو يتكرر صباح كل يوم تقريباً، لسهولة شراء واستيراد تلك المسيرات التي تعتبر رخيصة نسبياً، لكنها قادرة على إيلام الروس، لاسيما أنها قد تفلت من قبضة الرادارات والمضادات الجوية.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy