يعقد اليوم الإثنين عند الساعة الواحدة ظهراً, لقاءً بين حاكم مصرف لبنان بالإنابة وسيم منصوري, وجمعيات المودعين الذين يطالبون بالحصول على ودائعهم وإصدار تعاميم جديدة تلحظ ذلك.

في هذا الإطار تلفت مصادر جمعية صرخة المودعين, أن “الجمعية ستطلب من منصوري القيام بما يتعلّق بصلاحياته ويمكنه القيام بها بدون العودة إلى الحكومة ومنها تعديل التعميمين 151 و 158”.

وذكّرت المصادر، أن “التعميم 151 هو هيركات مقنّع حيث يجبر المودع أن يأخذ من وديعته على سعر صرف 15 ألف ليرة، وهذا أمرٌ غير مقبول”.

وكشفت أنه “خلال تحّركهم الأسبوع الفائت أمام مصرف لبنان في الحمرا، تلقّى المودعون وعوداً إيجابية, بأن منصوري سيكون متجاوباً بشأن هذه الطلبات الهامة”.

banner

وأكّدت أنه “إضافة إلى مطالب تعديل التعميمين، سيكون هناك مطلب أساسي أيضاً يتعلّق بكبار المقترضين الذين سددوا القروض على سعر 1500 ليرة وضرورة مطالبتهم بتسديد الفروقات التي أتت على حساب المودعين”.

كما سيحبث المودعين مع منصوري, بحسب المصادر, بالمادة التي طرحت في الموازنة، والتي تعتبر هيركات يصل إلى حدود الـ 60% من حساب المودعين.

وفي الختام أشارت المصادر إلى أن “الجمعية أعدّت كتاباً رسمياً بكل هذه الطلبات الأساسية، وسيتم مناقشته مع منصوري, إضافة إلى كل الامور التي تهمّ المودعين”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy