أشار ‏رئيس لجنة الإدارة والعدل النائب جورج عدوان، اليوم الثلاثاء، بعد اجتماع عمل عقده “المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي” حيث تمّ البحث في قانون الايجارات للأماكن غير السكنية، ‏بعد ردّه من الحكومة الى المجلس النيابي، إلى أنّه “لم نعد قادرين على التأجيل أمام أي مشكلة ‏مطروحة. أعتقد أن الوقت قد حان لنحزم أمرنا لإيجاد حلول متوازنة تحفظ أمن المجتمع الاقتصادي، ولكل ‏منا مسؤوليته تجاه الموضوع ومن موقعه، مشرّعاً كان أم يتناوله التشريع‎”‎.

وأشار إلى أنه “اتفقنا على ان التأجيل أمر مرفوض، وأن أفضل حل ‏للإسراع بالمسؤولية هو الحوار والإستماع للآخر، فلا قانون مُنزلاً ولا قانون يؤمن العدالة المطلقة‎”.

وأوضح عدوان أنّ “هدف القانون هو الاقتراب من العدالة بأكبر قدر ممكن، وما يساعد على ذلك هو حوار ‏الافرقاء المعنيين ونقاشهم”، لافتا إلى “أن ما حصل اليوم بروحية لم نتعود عليها من قبل اللبنانيين، حيث ‏تم رسم معالم هذا الملف وهي خطوة إيجابية ومهمة، نشكر المجلس الاقتصادي عليها، وهي ان المالكين ‏والمستأجرين وفي جو هادئ وفي هدوء كلي، عرض كل منهما هواجسه ومشاكله والاعباء التي على ‏كاهله‎”.

وأفاد بـ”أنّنا ستطعنا ان نصل الى تحديد النقاط المشتركة، سواء أصبح هذا القانون ساري المفعول أو ‏سواء أخذ طريق التعديل. ما حصل اليوم يلزم الجانبين بعدم التسلح بالقانون الساري، ولا بالقانون الذي يتم ‏التأخير لتعديله‎”.

banner

كما توجه الى الحاضرين بالقول: “مسؤوليتكم كمسؤوليتي هي الخروج بحل، اذا كان نافذاً سنعدل ما يجب تعديله، ‏وان وجب تعديله سنقوم به مباشرة. لقد اقتربنا بالمسافة بين المالك والمستأجر الى حلول منطقية سنكملها ‏سويا، وسنلتزم تجاه الجميع والرأي العام أننا سنقدم لهم في أقرب وقت، اقتراحات حول الموضوع. وهي ‏بالتأكيد مسؤوليتي شخصيا، كما هي مسؤوليتكم‎”.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy