في إطار التحقيق مع الرئيس جو بايدن، سلم الأرشيف الوطني الأميركي ما يقرب من ستة آلاف صفحة تحوي رسائل بريد إلكتروني إلى لجنة الرقابة بمجلس النواب الأميركي هذا الأسبوع.

وأفاد مساعد كبير ينتمي للحزب الديمقراطي في مجلس النواب أن الأرشيف الوطني نشر أكثر من 20 ألف صفحة من رسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بعائلة الرئيس الأميركي ونجله هانتر، بحسب موقع “أكسيوس”. كما سلم أكثر من 75 ألف صفحة أخرى من السجلات إلى الجمهوريين في مجلس النواب.

تحقيق لعزل الرئيس

وكانت ادعاءات العرقلة من قبل الأرشيف، ومن قبل إدارة بايدن على نطاق أوسع، محورية في تصويت الجمهوريين لإضفاء الطابع الرسمي على تحقيق بايدن باعتباره تحقيقاً لعزل الرئيس.

banner

وتغطي رسائل البريد الإلكتروني طلبات متعددة من اللجنة، بما في ذلك المستندات التي تم فيها استخدام اسم مستعار لنائب الرئيس آنذاك بايدن، ومسودات خطاب ألقاه بايدن أمام الهيئة التشريعية الأوكرانية في عام 2015 وأي اتصالات مع هانتر بايدن أو شركائه التجاريين.

أكثر من 20 ألف صفحة

وأصدر الأرشيف الوطني علناً أكثر من 20 ألف صفحة من رسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بهنتر بايدن وعائلة بايدن، وسلم أكثر من 75 ألف صفحة أخرى من السجلات إلى الحزب الجمهوري بمجلس النواب، حسب ما قال أحد كبار المساعدين الديمقراطيين في مجلس النواب لموقع “أكسيوس”.

وقال المساعد إن الأرشيف الوطني حاول التعامل مع طلبات الجمهوريين بحسن نية، وقال إن الوكالة ضاعفت عدد موظفيها ثلاث مرات من أجل الاستجابة لهم.

ويشعر الجمهوريون بالقلق من احتمال التصويت على مساءلة الرئيس، حيث فشل التحقيق في الكشف عن أي دليل دامغ يربط بايدن بالمعاملات التجارية لابنه.

وأشار كومر نفسه إلى أن هدف التحقيق لم يعد عزل بايدن، بل إعداد الإحالات الجنائية التي يمكن لوزارة العدل بقيادة ترامب في المستقبل التصرف بناءً عليها.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy