انزلاق أسعار الذهب وسط الغزو على اوكرانيا

by admin

لوتشيانا داغر

أدى الارتفاع المفاجئ في عوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى انزلاق أسعار الذهب يوم الجمعة ، على الرغم من أن المعدن الأصفر حافظ على مكاسب أسبوعية بأكثر من 1 ٪ على خلفية التوترات الجيوسياسية التي غذتها الحرب في أوكرانيا ومخاوف التضخم التي جعلت الأمريكيين قلقين أكثر مما كانوا عليه أثناء ركود الثمانينيات و 2008.

أكثر العقود الآجلة للذهب نشاطًا في كوميكس بنيويورك ، أبريل ، استقرت تداول اليوم بانخفاض 8 دولارات ، أو 0.4٪ ، عند 1954.20 دولار للأوقية. على مدار الأسبوع ، ارتفع مؤشر العقود الآجلة للذهب 24.90 دولارًا ، أو 1.3٪.

جاء تراجع الذهب يوم الجمعة مع ارتفاع سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 4.8٪ ، إضافة إلى مكاسب يوم الخميس بنسبة 3.5٪ والضغط على السبائك التي لا تدر عوائد. بعد الانهيار الأسبوع الماضي مع رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة المتواضعة في حقبة الوباء بمقدار 25 نقطة أساس ، بدأت العوائد في الارتفاع مرة أخرى حيث يقترح مسؤولو البنك المركزي ارتفاعات أكثر قوة بمقدار 50 نقطة أساس في المستقبل لاحتواء التضخم عند أعلى مستوياته في 40 عامًا.

banner

عادة ما يزدهر الذهب في بيئة من الخوف السياسي والاقتصادي المتزايد ، وقد غذت الحرب في أوكرانيا وضغوط الأسعار الجامحة في الولايات المتحدة كلاهما.

افترض كريج إيرلام ، المحلل في منصة OANDA للتداول عبر الإنترنت ، أن الذهب سيستمر على الأرجح في الحصول على “دعم جيد على خلفية ارتفاع معدلات التضخم وعدم اليقين الهائل”.

وقال إرلام: “هذا لا يعني بالضرورة أننا نتجه نحو مستويات قياسية أعلى بقليل ، والتي نقع حاليًا أقل بقليل من 5٪” ، مشيرًا إلى أعلى مستويات الذهب على الإطلاق لشركة Comex عند 2121 دولارًا. “ولكن ، كما هو الحال على نطاق أوسع في الوقت الحالي ، لا يزال الحافز الرئيسي هو التدفق المستمر للعناوين الرئيسية التي ستستمر في تحديد مسار انتقال المعدن الأصفر.”

نما الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة ، أو الناتج المحلي الإجمالي ، بنسبة 5.7٪ العام الماضي ، متوسعًا بأسرع مستوياته منذ عام 1984. لكن التضخم ، وفقًا لمؤشر أسعار المستهلك ، أو CPI ، نما بمعدل أسرع ، حيث توسع بنسبة 7٪ في عام 2021 ، معظمها منذ عام 1981. استمر مؤشر أسعار المستهلكين في التوسع بقوة منذ بداية عام 2022 ، ووصل إلى نمو سنوي قدره 7.9٪ في فبراير مقابل نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2.8٪ المتوقع طوال العام من قبل الاحتياطي الفيدرالي. يبلغ تحمل البنك المركزي للتضخم 2٪ فقط سنويًا ، وقد تعهد بإبطاء ضغوط الأسعار بسلسلة من زيادات أسعار الفائدة خلال العام المقبل.

صرحت جامعة ميشيغان يوم الجمعة في استطلاع ثقة المستهلك الذي تم متابعته عن كثب بأن الأمريكيين قلقون بشأن التضخم الآن أكثر مما كانوا عليه خلال أسوأ فترتي ركود في الولايات المتحدة في الثمانينيات و 2008. وقال ريتشارد كيرتن ، كبير الاقتصاديين في استطلاعات UMich’s للمستهلكين ، في بيان ، إنه أعلى معدل منذ نوفمبر 1981 ، تم ذكر التضخم في جميع أنحاء الاستطلاع ، سواء كانت الأسئلة تشير إلى الشؤون المالية الشخصية ، أو آفاق الاقتصاد ، أو تقييمات ظروف الشراء. وقال كيرتن إن مؤشر ثقة المستهلك ، الذي يتم تحديثه كل أسبوعين ، ظل عند أدنى مستوياته في أغسطس 2011 ، في حين بدا أن مخاوف الناس بشأن التضخم تزداد سوءًا في بلد يشكل فيه الإنفاق الاستهلاكي 70٪ من الاقتصاد. المالية في كلماتهم الخاصة ، ذكر المزيد من المستهلكين انخفاض مستويات المعيشة بسبب ارتفاع التضخم أكثر من أي وقت آخر باستثناء خلال أسوأ ركود ركود في الخمسين سنة الماضية ars: من مارس 1979 إلى أبريل 1981 ، ومن مايو إلى أكتوبر 2008 ”، أضاف كيرتن.

You may also like

من نحن

بدأت منصّة نبأ اللبنانية نشاطها الإعلامي كأوّل منصّة في الشمال اللبناني في ٢/٢/٢٠٢٢، بعد أن حصلت على علم وخبر رقم ١٤ من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع.
تضم نبأ نخبة من الإعلاميين العرب وشبكة مراسلات ومراسلين في مختلف المناطق اللبنانية، بالإضافة إلى شبكة برامج متنوعة.
يرأس مجلس إدارة منصّة نبأ اللبنانية
رجل الأعمال اللبناني بلال هرموش
تهدف نبأ إلى نقل الأنباء المحلية والعربية والدولية بدقة ومهنيّة، كما تسعى لنقل الصورة الحقيقة للواقع اللبناني، خصوصا المناطق المهمشة إعلاميا.

2022 @ All Right Reserved , Development and Designed By NIC Group.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept اقرأ المزيد

Privacy & Cookies Policy